سياسة عربية

صحفي سعودي بارز "يشمت" بإلهان عمر.. وردود

كانت إلهان عمر ردت، الأربعاء، على مهاجمة الرئيس دونالد ترامب لها ومطالبتها بالاستقالة على خلفية تصريحات لها اعتبرت "معادية للسامية"- جيتي
كانت إلهان عمر ردت، الأربعاء، على مهاجمة الرئيس دونالد ترامب لها ومطالبتها بالاستقالة على خلفية تصريحات لها اعتبرت "معادية للسامية"- جيتي

أظهر صحفي سعودي بارز، "شماتة" بعضو مجلس النواب الأمريكي المسلمة، إلهان عمر، بعد الحملة الشرسة ضدها من قبل الجمهوريين، وفي مقدمتهم الرئيس دونالد ترامب.

 

وقال الصحفي عضوان الأحمري، رئيس تحرير صحيفة "إندبندنت" العربية، في تغريدة عبر "تويتر": "حين شن بعض المثقفين والمغردين لدينا حملة على عضو الكونغرس الأمريكية المسلمة من أصول صومالية، إلهان عمر، نشرت الصحافة الأمريكية وترجمت ما كُتِب عنها ووصفته بالعنصرية".

 

وتابع: "كان الأجدر ترك إلهان تقع في شر أعمالها، مثلما حدث لها الآن".

 

وثار ناشطون عرب ضد تغريدة عضوان الأحمري، قائلين إن "شر الأعمال" الذي وصفه الصحفي السعودي هو انتقاد النائب المسلمة للدعم الأمريكي لإسرائيل، الذي تقف وراه أموال لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك).

 

وأوضح ناشطون أن عضوان الأحمري الذي "شمت" بإلهان عمر نظرا لانتقادها الحكومة السعودية، لم يجد حرجا في الاصطفاف إلى جانب اللوبي الصهيوني والجمهوريين ضد النائب المسلمة.

 

وكانت إلهان عمر ردت، الأربعاء، على مهاجمة الرئيس دونالد ترامب لها، ومطالبتها بالاستقالة، على خلفية تصريحات لها اعتبرت "معادية للسامية".

وفي تغريدة على حسابها في تويتر، خاطبت إلهان عمر ترامب بالقول: "لقد تاجرت طيلة حياتك في الكراهية ضد اليهود والمسلمين والسكان الأصليين والمهاجرين والسود وغيرهم". 

 

اقرأ أيضا: إلهان عمر ترد على ترامب: تاجرت بالكراهية طيلة حياتك

 

التعليقات (3)
ابوعمر
الخميس، 14-02-2019 10:40 ص
الصحافة أخلاق قبل أن تكون(ارتزاق)..وهذا المتصهين السعودي أكبر اساءة للصحافة والأخلاق ..هو أقرب الى الدواب التي لاتبارح مربطها الا للتبرز أكرمكم الله....هذا السعودي المتصهين مكانه الطبيعي(الزريبة) مع أشقاءه النهاقين أكرمكم الله
الصومالي الثائر
الخميس، 14-02-2019 08:41 ص
إنها حرة تعمل بهمة عالية ولا ترد علي عبيد الخوف
وقع في شر اعمالة
الخميس، 14-02-2019 07:29 ص
فعلا وقع النظام المتهالك في شر اعماله سقوطكم قي الوحل الصهيوني جعلكم عميان في مشاهدة الحقائق.الهام عمر تاج على راس كل حر