سياسة عربية

الحوثي يصف وزير خارجية اليمن بـ"ممثل الخونة والمرتزقة"

الحوثي: يراد لليمنيين أن يكونوا مجرد دمية بيد إسرائيل- جيتي
الحوثي: يراد لليمنيين أن يكونوا مجرد دمية بيد إسرائيل- جيتي

هاجم زعيم "أنصار الله" (الحوثيين)، وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها، خالد اليماني، بشدة، داعيا أنصاره للخروج في مسيرات حاشدة للتبرؤ مما وصفهم "المنافقين".

وقال عبدالملك الحوثي في بيان له، مساء الجمعة، إن الشواهد الكاشفة تتوالى بكل وضوح عن خلفية وأسباب الأحداث التي تجري في المنطقة، وطبيعة الدور التخريبي والفتنوي والإجرامي لما أسماها "أدوات أمريكا وإسرائيل من المنافقين بكل فئاتهم وأنواعهم". على حد قوله.

وأضاف أن مؤتمر وارسو ما هو إلا محطة من محطات كثيرة حيكت فيها المؤامرات على الأمة، وما يميزه عن سابقاته من المحطات الكثيرة هو الظهور في العلن لما كان يجري في الخفاء.

وحسب زعيم الحوثيين فإن ذلك الاجتماع انعقد بتوجيه وإشراف أمريكي.

واصفا وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها، خالد اليماني، الذي ظهر جوار رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع وارسو الخميس، بأنه "ممثل الخونة والمرتزقة".

وأشار الحوثي إلى أن ذلك يأتي مع استمرار ما أسماه "العدوان الهمجي الأمريكي السعودي (التحالف العسكري الذي تقوده المملكة) على اليمن، وبالتزامن مع الهجمة الصهيوأمريكية بأدواتها التكفيرية وبعض الأنظمة والكيانات العميلة على أمتنا الإسلامية تتجلى الحقائق يوما بعد يوم". وفق تعبيره.

وحسب عبدالملك الحوثي فإن "اجتماع وارسو صورة فاضحة ومخزية وكاشفة عن الموقع الذي أراد الخونة وأسيادهم أن يكون فيه اليمنيون؛ مجرد دمية لإسرائيل". في إشارة إلى حكومة هادي والتحالف الداعم لها.

كما دعا إلى الخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة يوم الأحد المقبل للتأكيد على براءتهم مما وصفهم "المنافقين" وثبات مواقف جماعته في الصمود والتصدي لما أسماه "العدوان".

وفجر ظهور وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، في مؤتمر وارسو، الخميس، بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عاصفة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين ذلك بأنه "سقوط" و"ظهور مخز".

وكان وزير خارجية اليمن السابق، عبد الملك المخلافي، قد هاجم بشدة خلفه وزير الخارجية الحالي، خالد اليماني.

ووصف المخلافي القضية الفلسطينية بأنها "قضية القضايا التي لا تعلوها قضية أو تسبقها".

وهاجم الوزير السابق التطبيع مع "العدو الصهيوني"، مضيفا في تغريدة له على "تويتر": "التطبيع أو شبهة التطبيع مع العدو الصهيوني بأي صورة من الصور يخالف كل ثوابت شعبنا وتاريخه، بل ودستوره".

واعتبر المخلافي أن المجاملات الدبلوماسية "لا تخدم إلا أعداء الأمة جميعا، وفي مقدمتهم العدو الصهيوني".

 

اقرأ أيضا: جلوس وزير خارجية اليمن بجوار نتنياهو يفجر عاصفة غضب ببلده

التعليقات (1)
عربي بلا هوية
السبت، 16-02-2019 05:43 ص
عاهرة تعاير اختها.