حول العالم

رجل أمريكي يقتل "أسد الجبل" بيديه بمواجهة بينهما (شاهد)

ربما كان مصير الرجل مختلفا لو كان الحيوان مكتمل النمو- فيديو لمحميات كلورادو
ربما كان مصير الرجل مختلفا لو كان الحيوان مكتمل النمو- فيديو لمحميات كلورادو

روى رجل أمريكي اعتاد ممارسة رياضة الركض، كيف استطاع القضاء على أسد شاب خلال مواجهة بينهما في محمية طبيعية.

وكان ترافيس كوفمان (31 عاما) يتجول في محمية "جبل هورستوث" في ولاية كلورادو الأمريكية، عندما ظهر الحيوان المفترس من فصيلة أسد الجبل، في 4 شباط/ فبراير الجاري.

ووصف كوفمان، خلال مؤتمر صحفي الخميس، ما جرى معه عندما كان يمارس هوايته في الركض، موضحا أنه سمع بداية صوت حركة فوق أوراق الشجر التي تغطي أرض المحمية، ثم شعر بالخوف بعدما ظهر أمامه أسد الجبل الشاب، ليخوض معه معركة حياة أو موت، استمرت لنحو عشر دقائق فقط.

وأوضح كوفمان الذي أصيب خلال المواجهة وبرزت على وجهه آثار جروح والضمادات تغطي إحدى يديه واحتاج لخياطة الجروح بـ24 غرزة ، أنه رفع ذراعيه وصرخ في وجه الحيوان، لكن الأخير انقض عليه وغرس أنيابه في رسغه الأيمن، فيما وجهت مخالبه ضربة للوجه.

ثم حاول كوفمان مواجهة الأسد بالعصا والحجارة، لكنه لم يستطع الخلاص منه، فلجأ إلى محاولة طرح الحيوان أرضا، وخنقه عبر الضغط على رقبته بقدمه، وبالفعل نجحت الفكرة، وتوقف الأسد عن الحراك بعدما فارق الحياة.

 


ويعيش أسد الجبل في موطنه الأصلي في شمال أمريكا، ويعرف أيضا باسم "بوما" أو "بانثر". وتتراوح أعداده بين 4500 و5500. وحسب إدارة المحميات الطبيعية في كلورادو، فقد قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 16 آخرون في هجمات لهذا الحيوان على البشر في الولاية منذ عام 1990.

ومن حسن حظ كوفمان أن الحيوان الذي واجهه كان صغيرا، حيث يبلغ من العمر ستة أشهر، ووزنه نحو 18 كيلوغراما فقط، ورغم ذلك فقد أحدث جروحا غائرة لديه، فيما ستكون المعركة لغير صالح الرجل لو كان الحيوان مكتمل النمو، بحسب مختصين.

 

 

التعليقات (0)