سياسة دولية

مقتل 4 جنود هنود ومسلحين اثنين في مواجهات بإقليم كشمير

الاشتباك وقع خلال حملة لملاحقة مشتبه بمسؤوليتهم عن هجوم الأسبوع الماضي- جيتي
الاشتباك وقع خلال حملة لملاحقة مشتبه بمسؤوليتهم عن هجوم الأسبوع الماضي- جيتي

لقي أربعة جنود هنود ومدني مصرعهم الاثنين في اشتباك مسلح في إقليم كشمير المتنازع عليه مع الباكستان.


وذكر مسؤول في الشرطة الهندية إن الاشتباك وقع خلال حملة للجيش لملاحقة عناصر جماعة إسلامية تتهمها الهند بالوقوف خلف هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 40 جنديا هنديا الأسبوع الماضي في منقطة بولواما.


وقال متحدث باسم الشرطة في ولاية جامو وكشمير الشمالية إن "القوات الهندية طوقت قرية بنغلان في منطقة بولواما في كشمير حيث هاجم انتحاري قافلة لقوات الأمن يوم الخميس باستخدام سيارة ملغومة".

 

اقرأ أيضا: باكستان تدين هجوم كشمير والهند تستدعي سفيرها

وذكر مسؤول آخر بشرطة الولاية إن "معلومات وردت إليهم عن وجود ما يصل إلى ثلاثة متشددين من جماعة جيش محمد التي تتمركز في باكستان، بينهم أجانب، داخل منزل في القرية".


وقال مسؤول الشرطة الثاني إن أربعة جنود ومدنيا قتلوا في المعركة المسلحة أثناء تبادل إطلاق النار بين المسلحين والشرطة، فيما فرضت السلطات حظرا للتجول في المنطقة وطلبت من المواطنين البقاء داخل منازلهم.

 

وفي وقت لاحق،قالت الشرطة الهندية إن قوات الأمن قتلت اثنين يشتبه في أنهما من مدبري الهجوم في كشمير، مضيفة أن "المواجهة ما زالت قائمة وقوات الأمن تواصل مهمتها".


 وذكرت الشرطة في بيان لها إن المشتبه بهما اللذين قتلا في اشتباك الاثنين باكستانيان وينتميان لما يعرف بـ"جيش محمد"، الذي كان أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن الهجوم.

التعليقات (0)

خبر عاجل