سياسة دولية

إيران: هذا ما تفعله السعودية والإمارات بحدودنا مع باكستان

قائد الجيش الإيراني محمد باقري توعد منفذي الهجوم بانتقام الشعب الإيراني- تسنيم
قائد الجيش الإيراني محمد باقري توعد منفذي الهجوم بانتقام الشعب الإيراني- تسنيم

هاجم قائد الجيش الإيراني محمد باقري، الاثنين، السعودية والإمارات، موجها لها اتهامات بما يخص الهجمات على الحدود الإيرانية.

 

ووجه اتهاما مباشرا للسعودية والإمارات بالوقوف خلف الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي جنوب شرق البلاد وأسفر عن مقتل 27 عنصرا من قوات الحرس الثوري.

 

وفي كلمة له في مدينة قم أمام حشد من القوات الإيرانية، قال رئيس هيئة الأركان العامة إن "السعودية والإمارات تعملان على تحويل حدود إيران مع باكستان إلى مناطق خاضعة للإرهابيين".


وأضاف: "إذا كانت جماعة إرهابية تتحصن في باكستان، ومدعومة بالمال والسلاح السعودي والإماراتي وتقوم بأعمال إرهابية كهذه من خلال التسلل إلى البلاد فعليها أن تعلم أن نار انتقام الشعب الإيراني ستلتهم سلالتهم"، وفق تعبيره.


وأشار إلى أن "العدو يسعى لتحقيق انتصار قصير الأمد لكن لا يمكن تحقيق ذلك في إيران، وبما أن العدو قد يئس من التهديدات الباردة فقد أقبل اليوم على التهديدات الناعمة والإرهاب والتجسس".


ولفت القائد الإيراني إلى أن بلاده زودت "باكستان بكل المعلومات حول أماكن تمركز الإرهابيين بهدف التعامل معها عسكريا".

 

من جهته، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اعتقاله الخلية التي قامت بتجهيز وزرع السيارة المفخخة في الهجوم الذي استهدف زهدان.

 

اقرأ أيضا: إيران تستدعي سفير باكستان على خلفية تفجير "زهدان"

 

يشار إلى أن إيران سبق أن استدعت السفير الباكستاني في طهران جراء الهجوم، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

 

وقتل خلال التفجير 27 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني، بحسب البيانات الرسمية.

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 18-02-2019 05:58 م
نعم ..ان الاوان ان تتدخل الدول العربية والاسلامية منفردة او مجتمعة..بالعمل على نقل حروب الاستنزاف والانهاك الى داخل ايران المجوسية ... وعد الاكتفاء بمراقبة التخريب والارهاب والعدوان الذي ما فتئت ايران المجوسية بمساعدة اذنابها وذيولها من الشيعة العملاء تقوم به في الدول العربية...ان الاوان ان نأخذ نحن العرب المبادرة..ونشعل النيران في البيت المجوسي..وان نسقي المجوس من نفس شرابهم...يكفي الانتظار والتأمل بأن تقوم الحية المجوسية بتغيير اخلاقياتها وتغيير تصرفاتها تجاه العرب...فالحقد المجوسي الذي تغذيه كلاب الشيعة في بلادنا لايمكن ان يفتر ولو ليوم واحد...وهم منذ سقوط النظام الوطني في العراق 2003 وليومنا هذا نرى ان الحقد الصفوي - الشيعي - المجوسي في ازدياد ..وبدا يوطد اركانه في العراق وسوريا ولبنان..ويبدو ان المجوس بدأوا يعون هزيمتهم في اليمن... من هنا على العرب جميعا كونهم من السنة فهم المستهدفون اولا بالخطط الغادرة الخبيثة للفرس...فعلى العرب ان لاينتظروا حتى يبدأ الفرس ومعهم بقية الشيعة بطرق بقية الابواب على العرب ...بابا بعد باب...ابارك اي عمل ينقل الحرائق الى داخل ارض المجوس..فعليهم ان يدفعوا فواتير طويلة من القتل والتامر بحق العرب السنة..وان الاوان لتمرير هذه الفواتير لطاولة الفرس المجوس.
يزيد إبن الوليد
الإثنين، 18-02-2019 12:16 م
أليس واضحاً أن التحالف الإسرائيلي- الأمريكي- البريطاني- السعودي/الإماراتي وراء هذه العمليات الإرهابية في إيران وباكستان لتوتير الأجواء بين البلدين وتحريض الشعب الباكستاني وتحضير باكستان لتكون قاعدة لشن الحرب ضد إيران. والذي تواكب مع مؤتمر وارسو وزيارة الفاسد المارق محمد إبن سلمان لباكستان ووعده لإستثمار 20 مليار دولار فيها سوى جزء من هذا المخطط. على إيران وباكستان الحذر من السقوط في هذا الفخ فكلاهما من سوف يدفع الثمن الفادح الذي سوف يدمر إقتصادهما ويعيدهم عشرات السنين إلى الوراء.

خبر عاجل