اقتصاد عربي

ابن سلمان يتوقع استثمارات بأكثر من 100 مليار دولار بالهند

ابن سلمان مودي
ابن سلمان مودي
بدأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الأربعاء زيارة إلى الهند، في إطار جولة آسيوية استهلها بباكستان، مرورا بالهند والصين.

وتشكل الهند المحطة الثانية من جولته في آسيا بعد زيارته باكستان الأحد والاثنين، كما ينتظر ان يزور الصين الخميس والجمعة.

وقال ابن سلمان لصحافيين في ختام حفل الاستقبال البروتوكولي في القصر الرئاسي انه بامكان السعودية والهند القيام بأمور جيدة معا.

وسعى مودي في السنوات الأخيرة الى استقطاب الاستثمارات السعودية لمشاريع البنى التحتية الرئيسية.

وفي تصريحات لوسائل إعلام سعودية قال مودي إن بلاده راغبة في المساهمة بـ"رؤية 2030" عبر مشاريع البحر الأحمر ونيوم والقدية ومشاريع الإسكان.

ولفت إلى استعداد نيودلهي لتقديم مرافق تصنيع الأقمار الصناعية للمملكة خاصة بعد انضمام الأخيرة إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية.

من جانبه قال ابن سلمان إنه يرى فرصا للاستثمار بأكثر من  100 مليار دولار في الهند.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء إن الإرهاب مصدر قلق مشترك مع الهند وأبدى استعداد بلاده للتعاون مع نيودلهي في مجال الاستخبارات.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع مودي في نيودلهي إن السعودية مستعدة للتعاون السياسي مع الهند.

وخلال المؤتمر قال مودي إن الهند اتفقت مع السعودية على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والأمن البحري والسيبراني.
التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 20-02-2019 08:10 م
هذا الشيطان بن سلمان أعلن أنه سوف يستثمر عشرين مليار دولار في باكستان و هو غير صادق في ذلك و علي الجانب الأخر في الهند العدو اللدود للإسلام يعلن و بكل عزم انه سوف يستثمر مائة مليار دولار فتعسا و تبا لهذا الشيطان الرجيم الذي يبعثر مليارات الشعب السعودي علي أعداء الإسلام .
عادل العادل
الأربعاء، 20-02-2019 02:43 م
لماذا 100 مليار دولار إستثمارات في الهند و20 مليار فقط في الباكستان؟؟ هذا عدى عن ال 500 مليار دولار لجيب الخزينة الأمريكية دعماً للعنصري الصهيوني عدو العرب والمسلمين ترامب وعائلته. هل سمع أحد منكم ما هو إستثمار هذا الحكم الفاسد في العالم العربي؟

خبر عاجل