صحافة دولية

نيويورك تايمز: ترامب حاول تكليف مدع عام موال بقضية ضده

ترامب رد على الاتهامات بأنها "أخبار كاذبة"- جيتي
ترامب رد على الاتهامات بأنها "أخبار كاذبة"- جيتي

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "حاول عبثا تكليف مدع عامٍ موال له للتحقيق في قضية تتعلّق به"، في اتّهام سارع الأخير إلى نفيه.

 

ورد ترامب على ما نشرته الصحيفة بأنه يوضع في خانة "الأخبار الكاذبة"، وهي العبارة التي يستمر بقولها ضد ما تنشره وسائل الإعلام الأمريكية ضده.

وقالت الصحيفة، إن الأمر يتعلّق بقضيّة الأموال التي دفعها مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق لترامب، إلى كلّ من ستورمي دانيالز وكارين ماكدوغال لشراء صمتهما بشأن ما تزعمانه عن علاقة عاطفية ربطت كلاّ منهما بالملياردير المثير للجدل.

 

اقرأ أيضا: روزنستاين يتنحى بعد تعيين وزير جديد للعدل الأمريكية


وبحسب تقرير "نيويورك تايمز" فإنّ ترامب اعتبر أنّ التحقيق في القضية اقترب منه لدرجة مقلقة، ما دفعه لأن يطلب من وزير العدل بالوكالة ماثيو ويتاكر، التدخّل من خلال إيكال هذا التحقيق إلى المدّعي العام الفيدرالي في نيويورك جيفري بيرمان، الذي يعد من داعمي الرئيس الجمهوري.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن المدّعي العام بيرمان الذي نأى بنفسه عن هذه القضية كي لا يتّهم بتضارب المصالح، أبقى التحقيق في أيدي روبرت خزامي، أحد المدّعين العامين في فريقه.

 

اقرأ أيضا: مجلس الشيوخ يؤكد تعيين مرشح ترامب وزيرا للعدل



وأكّدت الصحيفة أنها لم تعثر على أي مؤشّر إلى أنّ وزير العدل بالوكالة اتّخذ أيّ إجراء لتنفيذ ما طلبه منه ترامب، مشيرة إلى أنّ ويتاكر لم يتدخل بتاتا في سير التحقيق.

وسبق أن قال ويتاكر إنّ البيت الأبيض لم يطلب منه أبداً أي أمر يتعلّق بالتحقيق الذي يجريه المدّعي الخاص روبرت مولر، أو بأي تحقيقات أخرى، وأكّد له أنه غير ملزم إزاءه بأي شيء.

التعليقات (0)