سياسة عربية

مفاوضات لإجلاء المدنيين بآخر جيب لـ"الدولة" في سوريا

عناصر من تنظيم الدولة بعد إخلائهم بشاحنات من الباغوز- تويتر
عناصر من تنظيم الدولة بعد إخلائهم بشاحنات من الباغوز- تويتر

قالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، إن المحاولات جارية لإجلاء من تبقى من المدنيين، في آخر جيب لتنظيم الدولة ببلدة الباغوز شرق سوريا، قبل الهجوم على المنطقة.

ويخوض عناصر تنظيم الدولة المتبقين في المنطقة، معارك شرسة لمنع "قسد" من التقدم، لكن خلال اليومين الماضيين أدخلت القوات الأمريكية شاحنات للبلدة، وقامت بإخلاء مجموعة من المقاتلين بعد استسلامهم، فضلا عن إخراج أعداد كبيرة من النساء والأطفال.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لـ"قسد"، إن القوات "ستحاول مجددا اليوم الجمعة، إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف مدني، قدر أنهم لا يزالون بداخل الباغوز".

 

اقرأ أيضا: أنباء عن مقتل "مذيع" هجمات باريس بغارة للتحالف في الباغوز

وكان البيت الأبيض قال أمس الخميس، إن الولايات المتحدة، ستترك "قوة صغيرة لحفظ السلام"، مؤلفة من 200 جندي أمريكي في سوريا لفترة من الوقت، بعد الانسحاب الأمريكي، فيما تراجع الرئيس دونالد ترامب عن فكرة سحب القوات بالكامل.

من جانبه أشار ناطق باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن شون راين، إلى أن المفاوضات تجري لإجلاء المدنيين في الباغوز، لافتا إلى وجود أسرى من "قسد" لدى التنظيم، لكن راين لم يكشف ما إذا كانت المفاوضات تشمل استسلام المقاتلين الجهاديين.

ونفى موقع "فرات بوست" المختص بنقل أخبار مناطق شرق سوريا، الحديث عن استسلام عناصر التنظيم في المنطقة وقال، إن هذه الأنباء "عارية عن الصحة".

التعليقات (0)

خبر عاجل