ملفات وتقارير

نمرة: "حكاية طفل" عمرها 10 سنوات والآن أطلقت للاجئين (فيديو)

الأغنية التي أطلقها نمرة مؤخرا كان قد لحنها هو وكتبها محمود فاروق منذ عشر سنين - جيتي
الأغنية التي أطلقها نمرة مؤخرا كان قد لحنها هو وكتبها محمود فاروق منذ عشر سنين - جيتي

 

تحدث الفنان المصري حمزة نمرة عن أغنيته "الإنسانية" الجديدة "حكاية طفل"، التي نشرت مؤخرا مع انطلاق حملة كبيرة للتبرعات للاجئين السوريين.

 

وفي حديثه لـ"عربي21" قال نمرة عن دوافع الحملة والأغنية: "القضايا الإنسانية تشغل بالي كثيرا، خصوصا الأطفال، منذ فترة طويلة وأنا أود أن أقدم شيئا أستطيع فيه دعم الأطفال، ويساهم في رفع المعاناة عنهم".

 

وكشف أن الأغنية التي وصل عدد مشاهداتها على مواقع التواصل حتى اللحظة نحو مليون مشاهدة، كان قد لحنها هو وكتبها محمود فاروق منذ عشر سنين، "لكن لم يكتب ربنا لها أن تخرج. كان نفسي أن تكون هذه الأغنية للأطفال الذين أمامهم تحديات وصعوبات.. ربنا لم يرد لها أن تخرج للنور إلا الآن".

وعن بداية العمل في الأغنية قال: "في الفترة الماضية تحدثت مع مؤسسة UMR  التي تعمل بمشاريع خيرية وتدعم اللاجئين والأطفال على مستوى العالم، فتحمسوا للفكرة، وكان الهدف أن يكون هناك حملة لدعم أطفال اللاجئين السوريين". 

وأضاف: "تم الذهاب للمخيم والتصوير هناك، الواقع هناك مأساوي، خاصة أن المخيم يعتبر من المخيمات غير المنظمة، بمعنى أن الناس عندما تخرج من بلادها هربا من الحروب، فإنها تذهب إلى أول قطعة أرض خارج بلادها تحتمي بها، فلا يكون هناك تنظيم ولا اهتمام في الفترة الأولى، حتى من الأمم المتحدة".

وتابع: "المخيمات المتفرقة وضعها أصعب بكثير من المخيمات المنظمة.. كل حاجة عندهم تحدٍّ.. الطعام.. الدراسة.. لا يوجد حتى الألعاب؛ يضطرون لأن يلعبوا الألعاب البدائية مثل الركض وغيره.
كانوا فرحانين بوجودنا".
 
وبين أن الحملة للآن رد فعلها إيجابي جدا، وهناك تبرعات تدفع وستصل إلى الأطفال. 

 

 

 

التعليقات (1)
hama
الأحد، 17-11-2019 11:28 ص
والله الاغنية رئعه جدا ربنا يبارك فيك يا حمزة نمرة بي فضلك حصل كل هذا الشي انت فنان رئع الله يوفقك وديمان كذا في القمه انشاء الله