سياسة عربية

هكذا رد نجل مرسي على اتهام الإخوان بالتغرير بالشباب

أحمد مرسي:  أبناء قيادات الإخوان بين قتيل ومعتقل وأسرهم تصادر أموالهم وتوضع على قوائم الإرهاب- فيسبوك
أحمد مرسي: أبناء قيادات الإخوان بين قتيل ومعتقل وأسرهم تصادر أموالهم وتوضع على قوائم الإرهاب- فيسبوك

رد أحمد، نجل أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا محمد مرسي، على سؤال نصه "أين من كانوا يتهمون القيادات بأنها تُغرر بالشباب ولا تدفع من أبنائهم وزوجاتهم وأموالهم؟!".

 

وأكد أحمد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن أبناء قيادات جماعة الإخوان بين "قتيل ومعتقل وأسرهم تصادر أموالهم وتوضع على قوائم الإرهاب".


وطرح هذا السؤال من أنصار النظام الذي أطاح بـ"مرسي" صيف 2013، عقب عام من توليه الرئاسة، وصار يتداول من فترة لأخرى في وسائل الإعلام بقوة، للتدليل على أن "الجماعة تخلت عن أنصارها".

وقال نجل مرسي في التدوينة ذاتها "قُتل أبناء محمد بديع (مرشد الإخوان) ومحمد طه وهدان (عضو مكتب الإرشاد أعلى هيئة تنفيذية بالجماعة) ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العزيز (من القادة البارزين بالجماعة)".

 

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات تنفيذ الإعدام بحق الشاب أحمد طه، الذي كان ضمن من تم تنفيذ حكم الإعدام في قضية مقتل النائب العام السابق، وهو نجل محمد طه وهدان، ويعتبر نجل أول قيادي بالجماعة ينفذ فيه عقوبة الإعدام، منذ الإطاحة بمرسي.

وقتلت ابنتا البلتاجي وعبد العزيز، أثناء الفض الأمني لميدان رابعة العدوية في أغسطس/آب 2013، بينما قتل نجل بديع في اليوم التالي للفض أثناء المشاركة في تظاهرات رافضة للفض.

وأضاف نجل مرسي: "اعتقل أبناء محمد مرسي، وابن البلتاجي، وأبناء خيرت الشاطر (نائب المرشد) وابن عبد الرحمن البر (عضو مكتب الإرشاد)، بجانب أبناء حسن مالك وعصام العريان ومحمود غزلان وغيرهم (قادة بارزون بالجماعة)"، وذلك في فترات متبانية منذ عام 2013 وحتى الآن. 

 

اقرأ أيضا: مقتل 85 معارضا في مصر خلال شهر .. لماذا يصمت العالم؟

واستكمل قائلا: "طبعاً هذا بخلاف قوائم الإرهاب ومنع التصرف في الأموال والمصادرة للزوجات والأبناء".

وخلال السنوات الماضية، صدرت عدة قرارات بمصادرة أموال عناصر وقيادات بجماعة الإخوان دون بيانات إجمالية عن حجم الموجودات والأموال المتحفظ عليها.

ودخلت الجماعة منذ عام 2013، تصادما عقب وصول مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا للسلطة، والمنتمي للإخوان، قبل أن تتم الإطاحة به، واحتجازه وآلاف من قيادات وكوادر وأنصار الإخوان، واعتبار الجماعة تنظيما "إرهابيا"، ردا على مظاهرات رافضة لقرار العزل.

ومنذ ذلك الحين، لم تنجح وساطات محلية ودولية في حلحلة الأزمة بين الجماعة والنظام الجديد بالبلاد، الذي لا تعترف به الإخوان.

التعليقات (1)
واحد من الناس... اما ابناء الخنزير السيسي فيعدهم للسيطرة على الكرسي بعد 2034
الأحد، 24-02-2019 07:16 ص
.... اين كلاب جبهة الانقاذ و تمرد من افعال الخنزير السيسي؟؟؟

خبر عاجل