سياسة عربية

وقفة أمام قنصلية الجزائر بإسطنبول رفضا لترشح بوتفليقة (شاهد)

المحتجون أطلقوا هتافات ضد الرئيس بوتفليقه ورئيس حكومته أويحيى - فيسبوك
المحتجون أطلقوا هتافات ضد الرئيس بوتفليقه ورئيس حكومته أويحيى - فيسبوك

نفذ ناشطون وإعلاميون ومواطنون جزائريون الأحد وقفة أمام القنصلية الجزائرية في مدينة إسطنبول التركية رفضا لترشيح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.


وعلى الرغم من الأجواء الباردة وتساقط الثلوج بغزارة، استجاب العشرات لدعوة أبناء الجالية الجزائرية رافعين الأعلام الوطنية، وأطلقوا هتافات منددة بالرئيس الجزائري وبرئيس الحكومة أحمد أويحيى.

 

 


يأتي ذلك بعد يوم من مظاهرات حاشدة شهدتها مدن الجزائر رفضا للولاية الخامسة للرئيس الجزائري، الذي يعاني من أوضاع صحية صعبة فيما تقول تقارير غربية إنه يتلقى العلاج في مستشفى بسويسرا.

التعليقات (1)
عبدالقادر الجزائري
الأحد، 24-02-2019 07:15 م
وبعد أوساط فرنسية وأخرى عربية، ها هي "تحركات" تركية تبدأ. يجب أن يكون أمن واستقرار البلاد خطوطاً حمراء. الجزائر لا تحتاج إلى مافيا أو مجموعات مغامرين تقودنا إلى وجهة مجهولة أو إلى الكارثة. يجب على أبناء الجزائر المخلصين في هذا البلد لاسيما الشباب منهم الوقوف في وجه أي محاولة لزعزعة الاستقرار. ويجب أن يعلم الجميع أن الديمقراطية تسمح بمظاهرات سلمية ، لكن لا يمكنها قبول المآسي التي تحملتها الجزائر خلال تسعينات القرن الماضي ، كما أن الديمقراطية لا تقبل النزعة الإقليمية ، والعرقية، والفساد ، واختلاس الأموال العامة ، والأكاذيب والارتباك والتعتيم. الديمقراطية هي الذكاء والعلم والمعرفة ، ولا سيما مع الشباب الذي يشكل الثروة الحقيقية للبلاد. وهم فعلا أسود الذين سيرفضون محاولات التدخل الخارجي من فرنسا وحتى من الدول العربية التي تستعمل مالها لضرب استقرار الدول.