سياسة دولية

أول ظهور لطيار هندي أسرته باكستان بعد إسقاط طائرته (شاهد)

باكستان أعلنت أنها تمكنت من أسر طيارين هنديين أحدهما في المشفى لتلقي العلاج- تويتر
باكستان أعلنت أنها تمكنت من أسر طيارين هنديين أحدهما في المشفى لتلقي العلاج- تويتر

بثت وسائل إعلام باكستانية، مقطع فيديو لطيار هندي وفي في الأسر، بعد إعلان الجيش الباكستاني في وقت سابق إسقاط طائرتين حربيتين هنديتين، اخترقتا أجواء البلاد.

 

ووفق ما يتضح في الفيديو، يظهر الطيار الهندي وقد تعرض لإصابات في وجهه، وتمت تغطية القسم العلوي من وجهه بقطعة قماش، واستجوابه.

 

وفي وقت لاحق قال الناطق باسم القوات المسحلة الباكستانية عاصف غفور إن بلاده تتحفظ على أسير هندي واحد خلافا لما ذكرته وسائل إعلام تحدثت عن اثنين.

 

ونشر غفور تغريدة على صفحته في تويتر تضمنت صورة للطيار الهندي وقال فيها إن "طيار واحد فقط هو تحت سيطرة الجيش الباكستاني، ويجري التعامل مع الطيار ابهي ناندان وفق المعايير والأخلاق العسكرية".

 

 

 


في المقابل، قالت الهند إن المقاتلات الباكستانية اخترقت كذلك المجال الجوي الهندي، وإن مقاتلاتها دفعت الطيران الباكستاني للتراجع.

اقرأ أيضا: باكستان تسقط طائرتين هنديتين وتأسر طيارين (شاهد)

واشتعل التوتر بين البلدين بعد تفجير انتحاري شهدته كشمير في 14 شباط/ فبراير الجاري، وقتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة مسلحة تتمركز في باكستان. وألقت نيودلهي باللوم على إسلام أباد، التي نفت أي دور لها في الهجوم.

 

وعرضت حسابات باكستانية على موقع تويتر لقطات للطيار الهندي الأسير خلال مقابلة داخل قاعدة جوية عام 2016 بعد البحث في بياناته.

 

التعليقات (2)
ياسين بن حمادي
الأربعاء، 27-02-2019 12:58 م
بومبيو يدعم الهند ! الكفر ملة واحدة.
الصومالي الثائر
الأربعاء، 27-02-2019 12:19 م
مع باكستان في السراء والضراء