صحافة عربية

صحيفة: صراع شديد داخل حركة فتح وعباس يهدد بقلب الطاولة

قالت الصحيفة إن "عباس يحاول استدراك ما يجري حوله من خلال تعظيم دور نجليه"- جيتي
قالت الصحيفة إن "عباس يحاول استدراك ما يجري حوله من خلال تعظيم دور نجليه"- جيتي

كشفت صحيفة لبنانية الأربعاء، عن ما قال إنها "وثائق مسربة تؤكد اشتداد الصراع داخل حركة فتح على وراثة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس".


وأشارت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إلى أن "عباس يحاول استدراك ما يجري حوله من خلال تعظيم دور نجليه"، مؤكدة أن "خلافات شديدة اندلعت داخل أروقة السلطة، أدت إلى تهديد عباس بقلب الطاولة على رؤوس الجميع".


ونقلت الصحيفة عن مصادر من داخل حركة فتح قولها إن "حجم المعلومات والتسجيلات الصوتية والتقارير الأمنية التي تصل إلى الرئيس، تحتاج منه التفرغ كاملا لقراءتها والاستماع إليها".


وذكرت أنها حصلت على "تسجيل صوتي لعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لفتح عزام الأحمد، وهو في جلسة داخلية ورد فيها قوله إنه، أكبر من أبو مازن رئيس السلطة ومن رئيس الحكومة رامي الحمدالله".

 

اقرأ أيضا: قيادي في فتح: الحكومة الفلسطينية الجديدة خلال أيام


ولفتت إلى أن "خلافات طاحنة تدور بين عضو اللجنة المركزية جبريل الرجوب من جهة، وبين التحالف المستجد الذي يجمع نائب رئيس فتح محمود العالول وعضو المركزية حسين الشيخ ورئيس جهاد المخابرات العامة ماجد فرج".


ووفق الصحيفة، فإن "أبو مازن تسلم تقارير عن اتصالا بين مسؤولين أمنين فلسطينيين وضباط من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، مكلفين بالتواصل مع الجانب الفلسطيني حول التمويل الأمريكي للأجهزة الأمنية الفلسطينية".


وأوضحت الصحيفة اللبنانية أن "حجم التقارير التي تصل عباس عن أسماء كبيرة في السلطة، جعلته يستعين بنجليه طارق وياسر بصورة كبيرة في المدة الأخيرة، لمساعدته في إدراك حقيقة ما يجري"، مشيرة إلى أن ياسر عباس بات الأكثر قربا من الوسط السياسي والاقتصادي، ولا يفارق والده في جلساته واجتماعاته ولقاءاته.

التعليقات (0)

خبر عاجل