سياسة دولية

مسؤول إيراني: هؤلاء سيحمون ثورتنا إذا تخلى عنها أصحابها

آبادي: المؤسسات الأمنية لا تعير اهتماما كافيا لمكافحة التجسس - أرشيفية
آبادي: المؤسسات الأمنية لا تعير اهتماما كافيا لمكافحة التجسس - أرشيفية

قال ما يعرف بـ"رئيس محاكم الثورة في طهران" موسى غضنفر آبادي الأربعاء إن "هناك من سيحمي الثورة الإيرانية إذا تخلى عنها أصحابها"، وفق تعبيره.

 

وفي كلمة له أمام مؤسسة العلوم الدينية في مدنية قم، قال آبادي إنه في "حال تخلى الإيرانيون عن دعم الثورة، فإن "الحشد الشعبي العراقي" و"فاطميون الأفغاني" و"زينبيون الباكستاني" و"الحوثي اليمني" مستعدون لحمايتها.

وأوضح أن من أهم المشاكل التي تعاني منها إيران، هو التجسس، منتقدا بعض المؤسسات الأمنية في الدولة لـ"عدم إيلائها الاهتمام المطلوب لهذا الأمر".

 

اقرأ أيضا: ما حقيقة نقل زعيم الحشد الشعبي رسالة من الأسد للرياض؟

وتابع في هذا الخصوص قائلا: "بعض المسؤولين لا يولون الاهتمام المطلوب بهذه المشكلة، فكشف الجواسيس أمر غاية في الصعوبة".

 

في سياق متصل، قال مجيد مير أحمدي نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، إن طهران "تمتلك المعلومات كافة المتعلقة بمراكز دعم الإرهابيين"، في تعليقه على هجوم زاهدان.


وأوضح أحمدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "إرنا"، أن "توسيع نطاق الأعمال الإرهابية وضرب أمن الشعب يعدان من الإجراءات الأساسية للعدو، ولكن على العدو أن يعلم بأننا نمتلك المعلومات المتعلقة بمراكز دعم الإرهابيين".

وخلال مراسم تأبين قتلى هجوم زاهدان، أقيم في مدينة الأحواز، جنوبي غرب إيران، قال أحمدي إن "القوى العالمية الكبرى بالاعتماد على الدولارات والإمكانيات المادية الكبيرة لبعض الدول العربية، خاصة السعودية والإمارات، تبذل محاولات واسعة لتنفيذ أهدافها في بلادنا وإراقة دماء الآلاف من الأبرياء فيها".

التعليقات (0)