سياسة دولية

شخصيات يهودية تدعم إلهان عمر في معركتها ضد "لوبي إسرائيل"

هاجم ترامب إلهان عمر مرارا بسبب موقفها من إسرائيل - جيتي
هاجم ترامب إلهان عمر مرارا بسبب موقفها من إسرائيل - جيتي

وقعت شخصيات يهودية مشهورة، من أمثال الإعلامية والكاتبة نعومي كلين، رسالة مفتوحة لدعم ضوة مجلس النواب الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، إلهان عمر، بعد الحملة التي استهدفتها واتهمتها بـ"معاداة السامية".


وبحسب موقع "ميدل إيست مونيتور" قالت الرسالة إن اتهام إلهان عمر بـ"معاداة السامية اتهام كاذب، وإن انتقاد الدور المؤذي الذي يقوم به اللوبي الإسرائيلي في أمريكا "آيباك"، ليس معاداة للسامية".

 

وتابعت الرسالة بأن "اللوبي المؤيد لإسرائيل في أمريكا لعب دورا كبيرا في إقناع الكونغرس مرات عديدة بدعم إسرائيل، وانتقدت إلى جانبه جماعات أخرى مثل الجماعات المؤيدة للوقود الأحفوري، وجمعية البنادق الوطنية، التي كان لها تأثير سيء على الديموقراطية".

 

اقرأ أيضا: ترامب يهاجم إلهان عمر من جديد بسبب إسرائيل

وشكرت الرسالة النائب إلهان عمر لـ"شجاعتها في كسر المحرمات في الكونغرس الأمريكي، ومنها انتقاد إسرائيل"، قائلين إنهم "كيهود لهم تقاليدهم العريقة ومناصرون للعدالة الاجتماعي، فإن "آيباك" لا تمثلهم".

 

وفي وقت سابق، علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجددا على إلهان عمر، على خلفية تصريحاتها عن اللوبي الإسرائيلي في أمريكا.

وقال ترامب على حسابه في موقع تويتر إن "إلهان عمر تتعرض للنقد مرة أخرى بسبب تعليقاتها "الفظيعة" بخصوص إسرائيل".

وتابع بأن هنالك "مجموعات يهودية أرسلت عريضة إلى رئيسة المجلس نانسي بيلوسي تطلب فيها استبعاد النائبة من لجنة العلاقات الخارجية".

التعليقات (0)

خبر عاجل