حقوق وحريات

تقرير أممي: قناصة ميانمار قتلوا 50 روهينغيا من برج اتصالات

اخفت القوات المسلحة جثث القتلى تحت البرج العائد لشركة نرويجية - جيتي
اخفت القوات المسلحة جثث القتلى تحت البرج العائد لشركة نرويجية - جيتي

كشفت الأمم المتحدة، أن قناصة من رجال الأمن في ميانمار استخدموا أحد أبراج شركة اتصالات نرويجية في البلاد لاستهداف وقتل نحو 50 من الروهنغيا في 2017.

وجاء في تقرير صدر، الثلاثاء، عن مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف، عن الأوضاع في ميانمار، ونشر على موقع "ريليف ويب"، المعني بأخبار المنظمة الأممية.

ولفت التقرير، إلى أن عددا من شهود العيان "أكدوا أن قناصة تسلقوا برجا تابعا لشركة تيلينور النرويجية وأطلقوا النار على الروهنغيا الفارين من بطش قوات الأمن في قرية آليخانكيو، بولاية أراكان، في أغسطس/آب 2017".

من جهته، قال يانغي لي، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في ميانمار، في التقرير، إن "قوات الأمن في ميانمار قتلت ما لا يقل عن 50 رجلا وامرأة وطفلا في آليخانكيو، وأخفت بعض الجثث في قاعدة برج تيلينور".

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: هذا ما فعله جيش ميانمار بأطفال الروهنغيا

والأربعاء، دعا يانغي عددا من النشطاء المحليين إلى "إنهاء عمليات الشركة النرويجية في البلاد عقب صدور التقرير الأممي"، حسب تقارير محلية.

ومنذ أغسطس/آب 2017، أسفرت جرائم تستهدف أقلية الروهنغيا المسلمين في أراكان، من قبل جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة؛ فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى الجارة بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

التعليقات (1)
Ahmed zaki
الخميس، 07-03-2019 06:31 ص
حسسسسسسبناااا الله ونعم الوكيل

خبر عاجل