سياسة عربية

استشهاد طفل برصاص الاحتلال وقصف لمواقع المقاومة بغزة

القصف طال موقعا للمقاومة غرب خانيونس دون تسجيل إصابات- وكالة شهاب الفلسطينية
القصف طال موقعا للمقاومة غرب خانيونس دون تسجيل إصابات- وكالة شهاب الفلسطينية

استشهد طفل وأصيب أربعة فلسطينيين آخرين مساء الأربعاء، بعد قمع الاحتلال للمتظاهرين المشاركين بفعاليات "الإرباك الليلي" شرق مدينة غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال موقعا للمقاومة جنوب غزة فجر الخميس.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد الطفل سيف الدين عماد أبو زيد (15 عاماً) متأثرا بجراح حرجة أصيب بها شرق غزة، وإصابة أربعة شبان آخرين بجراح مختلفة.


وكان عشرات الشبان توجهوا إلى مخيم العودة في منطقة ملكة شرق حي الشجاعية بغزة، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات الصوتية، وأضواء الليزر، باتجاه مواقع الاحتلال، ورددوا الهتافات الوطنية ضمن ما يعرف بـ"فعاليات الإرباك الليلي"، فيما عمدت قوات الاحتلال إلى قمع الحراك بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين فيه.

 

اقرأ أيضا: جنرالان إسرائيليان يطالبان بإسقاط حماس في غزة بهذه الأفكار

 

في سياق متصل، قصفت طائرات الاحتلال فجر الخميس، موقعا للمقاومة في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة قصفت موقعا للمقاومة في محيط الميناء الجديد غرب مدينة خانيونس، بعدة صواريخ، بذريعة سقوط صاروخ أطلق من غزة صوب تجمع مستوطنات "أشكول" القريبة من غزة.

 

وتسود حالة من التوتر قطاع غزة، بعد تهديد الاحتلال بالرد على البالونات الحارقة التي أطلقها ناشطون من غزة صوب مستوطنات الاحتلال في محيط غلاف غزة، في إطار فعاليات الإرباك الليلي التي استؤنفت مؤخرا، على إثر تنصل الاحتلال من التفاهمات التي أجريت بوساطة مصرية، وتنص على تخفيف الحصار عن غزة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل