سياسة دولية

رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة ويلتقي هنية (صور)

ناصر بحث مع هنية إجراء الانتخابات التي دعا إليها رئيس السلطة محمود عباس- فيسبوك
ناصر بحث مع هنية إجراء الانتخابات التي دعا إليها رئيس السلطة محمود عباس- فيسبوك

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الخميس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، حنا ناصر، في مكتبه، بمدينة غزة.

وتركزت المباحثات بين هنية وناصر، حول الانتخابات التشريعية التي دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى إجرائها، بعد أن حل المجلس التشريعي، وإمكانية إجرائها في غزة.

يشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أعلن حل المجلس التشريعي في 22 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أنه يأتي "عملا بقرار المحكمة الدستورية التي قررت إجراء انتخابات برلمانية خلال ستة أشهر".. فيما استنكرت حماس الخطوة ووصفتها بـ"الانقلاب" على النظام السياسي الفلسطيني.


ويسود الانقسام السياسي الأراضي الفلسطينية منذ منتصف حزيران/ يونيو 2007، في أعقاب سيطرة "حماس" على غزة، بعد فوزها بالانتخابات البرلمانية، في حين تدير حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس عباس الضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: مركز تركي: تداعيات خطيرة لقرار عباس حل "التشريعي"

 


التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 07-03-2019 03:48 م
ما قام على باطل، فهو باطل. ألكل يعرف أن عباس منتهية ولايته منذ سنوات، وعليه فإن وجوده غير شرعى ولا يحق له أن يدعو لإنتخابات، أو أن يبت في أي أمر يتعلق بفلسطين. لا أدرى ما الذى دهى أهلنا في الضفة حتى يستكينوا لعباس وعصابته من أمثال الرجوب وألأحمق وحسين الشيخ والمجدلانى وشعث والسافل ألأكبر الهباش نديم الرئيس والمنافق ألأكبر له. لماذا لا يقوموا بثورة بوجه هؤلاء مغتصبى السلطة والذين يعيشون بخيراتها، بعد أن باعوا القضية بثمن بخس.

خبر عاجل