سياسة دولية

خامنئي: هكذا تنظر الشعوب العربية والإسلامية لنا

خامنئي قال إن الشعوب التي يئست من الحضارات المادية الغربية والشرقية أخذت تتجه إلى الإسلام- موقعه الرسمي
خامنئي قال إن الشعوب التي يئست من الحضارات المادية الغربية والشرقية أخذت تتجه إلى الإسلام- موقعه الرسمي

نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا"، السبت، نص تصريحات أدلى بها مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، خلال استقباله أعضاء المؤسسة العليا للفقه والعلوم الإسلامية.

وفي اللقاء الذي تم الاثنين الماضي، بحسب الوكالة، ونشره الموقع الإعلامي لمكتب حفظ ونشر مؤلفات خامنئي، أكد الأخير أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي اليوم محط أنظار الإسلام"، وقال: "أقول لكم إن التوجه اليوم في العالم الإسلامي نحو إحياء الإسلام ونمط الحياة الإسلامية كبير جدا بالمعنى الحقيقي للكلمة".

وتابع: "الشعوب التي يئست من الحضارات المادية الغربية والشرقية، أخذت تتجه إلى الإسلام، ولكن ليس لها ملجأ ومرجع ومؤشر وركيزة تستند إليها، أو أحد تراجعه، لذا فإن نظرتها للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نظرة حقيقية، وهو أمر موجود بالفعل، إلا أن الأعداء لا يسمحون بأن يصبح ذلك معلوما ولا يريدون ذلك".

وقال: "في الدول العربية والإسلامية المتعطش قادة بعضها لدمائنا، لو كان هنالك أي أثر أو مؤشر أو شيء أو شخصية أو أفراد يذهبون إلى هناك، أو كتاب يدخل إليها ولا يكون هنالك مانع من قبل قادتهم، فإن الشعوب سترحب بذلك وتقبل عليه، والحال هو كذلك تقريبا في جميع هذه الدول الإسلامية، من الشرق إلى الغرب، من إندونيسيا وماليزيا وأمثالهما حتى أفريقيا".

وعاد خامنئي إلى التأكيد على أن "الشعوب ترنو إلى هنا، العالم الإسلامي اليوم بحاجة إلى حركتنا الثورية هذه".

 

اقرأ أيضا: خامنئي يعين رجل دين من المحافظين رئيسا للسلطة القضائية

التعليقات (11)
ابو سليمان
الأحد، 10-03-2019 11:03 م
في الحقيقة انك ودولتك الفارسشستية لا تلزمنا وليست من الاسلام في شيء والى الجحيم انت وكل من من يشد على يدك ايها المجوسي
صحوة الضمير
السبت، 09-03-2019 06:30 م
"بشار أسد" هو الابن الروحي لِآية الشيطان الرجيم علي خامنئي وهو مثل هذا المجوسي يدعي الانتماء للإسلام وله مفتي شخصي اسمه الحسُّون. وحتى إبليس اللعين يدعي الإسلام ويحفظ دُعاء يظن أنَّه مُنجيه من عذاب جهنم. إبليس اللعين هو بدوره الأب الروحي لِآية الشيطان الرجيم علي خامنئي. هم سُلالة من شياطين الإنس أبتلانا الله بها وعلينا الجهاد والصبر.
السيد معالج
السبت، 09-03-2019 05:53 م
العالم الإسلامي بحاجة إلي أن تعينوا أهل السنة علي القضاء علي الطغاة الماسكين برقابهم لعلهم يعفون عن ظلمكم بعد ذلك بين يدي الله.
سياسي كويتي
السبت، 09-03-2019 05:00 م
طاح حظك ياخامنئي ياحليف الامريكان رافصي نجس
سفيان
السبت، 09-03-2019 04:57 م
لقد اخطات ايها الرجل .انت ومن حولك تحلمون ولازلتم تجهلون وزنكم وقدركم في العالم الاسلامي .صحيح لكم اتباع سدج اشتريتهم بمال الشعب العراقي .وعلى راسهم حسن زميرة اللبناني .وورطتم الحوتيين الجوعى في حرب زادت من فقرهم . اعلم ايها الرجل دولتان مسلمتا ن مكروهتان في هذه الامة الاسلامية كل منهما تدعي القيادة هما .ايران الفارسية وال سلول السعودية .عاش من عرف قدر نفسه .