سياسة عربية

"مستغانمي" تعلق على احتجاجات بلدها وتشيد بالجيش (شاهد)

مشاركة نسائية لافتة بيوم المرأة العالمي في تظاهرات الجزائر- (صفحتها على إنستغرام)
مشاركة نسائية لافتة بيوم المرأة العالمي في تظاهرات الجزائر- (صفحتها على إنستغرام)

علقت الكاتبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، على الاحتجاجات في بلدها، مع مقطع مصور من أحد التظاهرات الحاشدة التي خرجت، رفضا لتولي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ولاية خامسة.

وقالت مستغانمي في تغريدة لها على موقع تويتر: "من يستطيع بعد اليوم، حكم هذا المارد الذي استيقظ؟".

وعلقت على تعامل الجيش مع المتظاهرين قائلة: "لا ننسى برغم ذلك أن نحيي رجال جيشنا الوطني  الشعبي و رجال الأمن الذين يشقون طريقهم بين الجماهير بالمدرعات تطبيقا للأوامر، لكن دون أن يؤذوا جزائريا حتى الآن".

 

 

 


في سياق متصل، فضّلت النساء بالجزائر الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي صادف أمس الجمعة، بالمشاركة القوية في الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة.

وشاركت عشرات الآلاف من النساء في احتجاجات "جمعة الحسم" بمختلف الولايات الجزائرية، رفعن خلالها شعارات تطالب بالتغيير، ورفض ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

وعرفت بعض المسيرات توشح النساء باللباس الأبيض التقليدي (الحايك)، فيما عرفت أخرى توشحهن بلباس أسود حدادا على الأوضاع المزرية للبلاد.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
السبت، 09-03-2019 06:29 م
الجيش هو من يحكم في البلاد و الشرطة ماهي اداة النظام للقمع اشادة فاشلة .......... انتظرو جيشكم لينكل بكم مثل جيش مصر و سوريا
مناصر للجزائريين
السبت، 09-03-2019 04:16 م
فرنسا هي من تحكم منذ زمن بعيد، تخلصوا وإلى الأبد من الإستعمار المبطن أيها الجزائريون ولا تسمحوا حتى للفاسدين أن يغادروا البلاد وتعلموا ممن سبقكم.

خبر عاجل