سياسة عربية

ضابط إسرائيلي يتحدى المسلمين ويدنس "باب الرحمة" (شاهد)

يشار إلى أن المقدسيين تمكنوا من إعادة فتح باب الرحمة أحد أبواب المسجد الأقصى قبل ثلاثة أسابيع- جيتي
يشار إلى أن المقدسيين تمكنوا من إعادة فتح باب الرحمة أحد أبواب المسجد الأقصى قبل ثلاثة أسابيع- جيتي

وثق أحد المصلين في المسجد الأقصى السبت، حادثة تدنيس ضابط إسرائيلي لمصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.


وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء مقدسيون، رفض الضابط الإسرائيلي خلع حذائه وتجوله في مصلى باب الرحمة، تحديا منه لجميع المسلمين وقدسية المسجد.


يشار إلى أن المقدسيين تمكنوا من إعادة فتح باب الرحمة أحد أبواب المسجد الأقصى قبل ثلاثة أسابيع، بعد إغلاق دام 16 عاما بأمر من شرطة الاحتلال.


وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، في أداء صلاة الجمعة الماضية في المسجد الأقصى المبارك، وسط  تعزيزات مشددة لقوات الاحتلال في المسجد وأحياء البلدة القديمة.

 

 

بدورها، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى رفضها التام لما يقوم به أفراد شرطة الاحتلال داخل الأقصى، من استفزاز لمشاعر المسلمين وتدنيس لباب الرحمة، من خلال الدخول بأحذيتهم على سجاد الصلاة داخل المصلى.


واستنكرت الدائرة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، "التصرف المقصود من قبل شرطي الاحتلال، الذي دخل بحذائه اليوم إلى باب الرحمة"، لافتة إلى أنه "نفس الشرطي الذي قام بإدخال زجاجة خمر إلى باحات المسجد قبل أشهر، في استفزاز مقصود لمشاعر المسلمين".


وطالبت أفراد شرطة الاحتلال بالكف الفوري عن هذه التصرفات الاستفزازية في ظل هذه الظروف، مشددة على أن "هذه التصرفات لن تثني دائرة الأوقاف الإسلامية عن موقفها الثابت اتجاه باب الرحمة، كجزء أصيل من المسجد الأقصى بمساحته البالغة 144 دونم، بجميع ما يشمله من مباني وساحات تحت الأرض وفوقها، كمسجد إسلامي خالص، لا يقبل الشراكة ولا التقسيم"، بحسب تعبير البيان.


كما طالبت الأوقاف "بمحاسبة هذا الضابط وإبعاده فورا عن المسجد الأقصى المبارك، ووقف اقتحام المصليات والمباني من قبل الشرطة الإسرائيلية".

التعليقات (0)

خبر عاجل