ملفات وتقارير

مدير شركة أمريكية ألغت شراكة مع الرياض يوظف حرسا شخصيا

الرئيس التنفيذي لـ"إنديفور" أصبح يستخدم حرسا شخصيا في سفراته بعد الحادثة.
الرئيس التنفيذي لـ"إنديفور" أصبح يستخدم حرسا شخصيا في سفراته بعد الحادثة.

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المدير التنفيذي لشركة "وليام موريس إنديفور"، أكبر شركة مواهب في هوليوود، بات يستخدم حراسا شخصيين؛ خوفا من بعد إلغائه شراكة تجارية مع السعودية.

 

وكانت وكالة إنديفور الأمريكية للمواهب ألغت تعاقدها مع السعودية قبل أسابيع قليلة، على خلفية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وأعادت إلى صندوق الاستثمارات العام السعودي 400 مليون دولار، هي قيمة العقد الذي كان موقعا بينهما، وقطعت علاقتها مع قادة الرياض.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس التنفيذي لـ"إنديفور" أصبح يستخدم حراسا شخصيين في سفراته بعد الحادثة (إلغاء الشراكة).

 

اقرأ أيضا: شركة أمريكية تعيد 400 مليون دولار للرياض.. ما صلة خاشقجي؟

وأجرى صندوق الاستثمارات العام السعودي محادثات للاستحواذ على حصة في شركة إنديفور بقيمة 345 مليون يورو في آذار/ مارس الماضي، في وقت يسعى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدخول قطاع الترفيه.

وقبلت "WME"، وهي أكبر وكالة للمواهب في هوليود، الحصول على الأموال في الربيع الماضي من صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، بعد أن أصبح الرئيس التنفيذي المشارك للشركة آري إيمانويل مفتونا بفكرة أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان في طريقه إلى الإصلاح.

 

لكن إيمانويل غير من رأيه بعد مقتل الكاتب السعودي في صحيفة "واشنطن بوست" جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية في اسطنبول، في تشرين الأول/ أكتوبر.

التعليقات (0)

خبر عاجل