سياسة عربية

العمادي يصل قطاع غزة لصرف المنحة القطرية

يذكر أن العمادي أعلن أنه تم التوافق على تخصيص أموال المنحة لمشاريع إنسانية- جيتي
يذكر أن العمادي أعلن أنه تم التوافق على تخصيص أموال المنحة لمشاريع إنسانية- جيتي

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير القطري محمد العمادي مساء الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.


وقالت مصادر مطلعة لـ"عربي21"، إنه "سيتم صرف المنحة القطرية غدا الاثنين، كمساعدات لـ55 ألف أسرة، على مدار ثلاثة أيام"، مشيرة إلى أن الصرف سيستهدف 100 من الأسماء القديمة، إضافة إلى مستفيدين جدد.


وكانت مصادر خاصة لـ"عربي21" كشفت الثلاثاء الماضي، أن "مصر تبذل جهودا مكثفة لمنع التصعيد ولتثبيت تفاهمات التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة"، لافتة إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حصل على وعود في زيارته الأخيرة للقاهرة من المخابرات المصرية، لإلزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة.

 

اقرأ أيضا: بعد تهديد بعدوان جديد.. هل تنجح مصر بتثبيت التهدئة بغزة؟


يذكر أن حركة حماس كانت أعلنت في نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، رفضها للمنحة القطرية، بعد مماطلة الاحتلال بالسماح بتحويل الأموال إلى غزة.


وبعدها أعلن العمادي أنه وبعد قرار حماس عدم قبول المنحة تحت أي شرط وسعيا منها لرفع الضغط عن جميع الأطراف، تم التوافق على تخصيص أموال المنحة لمشاريع إنسانية بالتنسيق والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة، سواء كانت مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة أو تحسين وتطوير مشاريع الكهرباء".

التعليقات (0)