سياسة عربية

الإمارات تستضيف فريقا إسرائيليا في بطولة أولمبية (صور)

اللاعبون الإسرائيليون لدى وصولهم مطار أبو ظبي- الخارجية الإسرائيلية عبر تويتر
اللاعبون الإسرائيليون لدى وصولهم مطار أبو ظبي- الخارجية الإسرائيلية عبر تويتر

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن المنتخب الأولمبي الإسرائيلي، لذوي الاحتياجات الخاصة، سيشارك في البطولة الدولية، المقرر أن تنطلق يوم غد الخميس في أبو ظبي.

 

وأشار حساب "إسرائيل بالعربية" عبر تويتر، إلى أن 25 رياضيا إسرائيليا، وصلوا إلى أبو ظبي، وبدأوا التدريبات، للمشاركة في البطولة الدولية.

ونقلت صحيفة "الجيروزاليم بوست"، عن الرئيس التنفيذي للأولمبياد الإسرائيلي، لذوي الاحتياجات الخاصة، شارون ليفي بالانغا، قوله إن "الاتحاد الدولي وعد بعدم استبعاد أي بلد بسبب الجغرافيا والسياسة".

وأضاف ليفي: "مشاركتنا في الإمارات رسالة قوية، مع دولة لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية، لنعمل سفراء لإسرائيل".

من جانبه أشاد مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، بسماح أبو ظبي للوفد الإسرائيلي، المشاركة في الدورة الأولمبية، وقال: "إنه لأمر رائع أن نرى الإمارات تستضيف الألعاب الأولمبية، والأكثر من ذلك، وصول الوفد الإسرائيلي وهو حدث قوي ومهم.. ورائع أن نرى النهج الشامل، لدولة الإمارات".

 

إقرأ أيضا: نشيد إسرائيل بأبو ظبي.. نتنياهو يحتفل ووزيرته تبكي (شاهد)

وكانت الإمارات، استضافت بطولة دولية لرياضة الجودو وسمحت للفريق الإسرائيلي بالمشاركة والذي فاز أحد أعضائه بالميدالية الذهبية ليرفع ويعزف النشيد الإسرائيلي لأول مرة في الإمارات.

وحضرت مراسم تكريم اللاعب وزيرة الرياضة والشباب الإسرائيلية والمتحدثة السابقة باسم جيش الاحتلال ميري ريغيف في أبو ظبي بحضور مسؤولين إماراتيين آخرين.

ولدى عزف السلام الإسرائيلي بدأت ريغيف بالبكاء وقالت عقب انتهاء التكريم إنها تشعر بالسعادة لأنها المرة الأولى التي يعزف فيها السلام في دولة مسلمة وفي أبو ظبي.

من جانبه قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على حسابه بموقع تويتر في حينه: "جلبت لنا فخرا عظيما حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي. جميعنا نفتخر بك كثيرا".

 

 

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 13-03-2019 09:02 م
هذا طبيعي جدا في الدولة اليهودية الثانية بقيادة ابن سلول .