سياسة عربية

"لا".. قناة فضائية من أوروبا لرفض تعديل الدستور بمصر

سيتم الإعلان رسميا عن إطلاق القناة الخميس - (صفحة القناة على فيسبوك)
سيتم الإعلان رسميا عن إطلاق القناة الخميس - (صفحة القناة على فيسبوك)

أعلن مالك ورئيس مجلس إدارة شبكة راديو وتلفزيون الشرق، أيمن نور، عن إطلاق قناة فضائية جديدة خلال الساعات القادمة تحمل اسم "لا"، لرفض التعديلات الدستورية بمصر، والتي تسمح بمد فترة الرئاسة إلى ست سنوات بدلا من أربع، ورفع الحظر عن ترشح رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، لولايات رئاسية جديدة تبقيه في الحكم حتى عام 2034.

وأشار نور، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، إلى أن "قناة (لا) ستبث قريبا جدا من قلب أوروبا"، منوها إلى أن "القناة كانت قد بدأت بثا تجريبيا منذ أيام قليلة على تردد بقمر النايل سات، إلا أنها واجهت بعض المتاعب، فانتقلت إلى تردد جديد، وهو V 11315 على مدار قمر النايل سات".

ومن المقرر أن تستقبل قناة "لا"، الفيديوهات المختلفة من المواطنين المصريين عبر خدمة الواتساب آب على رقم 0032477777771 بهدف تشجيع كل المصريين في الداخل والخارج على رفض تعديل الدستور، وكمحاولة جديدة لكسر حاجز الخوف في مواجهة نظام السيسي، بحسب نور.

وقال إنه خلال فترة البث التجريبي الأولى لقناة "لا" توافدت آلاف الرسائل والفيديوهات من دول عربية مختلفة على رأسها مصر، والجزائر، والسودان، والسعودية، والإمارات. وعبّرت تلك الرسائل والفيديوهات عن مواقف الشعوب في هذه البلدان".

وأضاف أن "لا" ستكون أول قناة للرفض ليس في مصر فحسب، بل في الوطن العربي كله، حيث أنها ترفع شعار "لا" في وجه كل من وصفهم بالمستبدين والطغاة والفاسدين في المنطقة، منوها إلى أن حملتها الأولى ستتبنى رفض تعديل الدستور المصري الحالي.

 ونوه إلى أن "القناة ستتبنى لاحقا وقريبا جدا القضايا التي تعبر عن تطلعات وآمال الشعوب في التحرر، وعلى رأسها لا لتمديد العهدة الرابعة بالجزائر، ولا لوجود بشار الأسد في سوريا، ولا لاستمرار الرئيس السوداني عمر البشير، ولا لصفقة القرن المشبوهة، فضلا عن أنها مفتوحة لأي (لا) في قضايا وطنية أخرى".

 

اقرأ أيضا: لماذا حمى المصريون دستور 1923 وحارب الجيش دستور 2012؟

وأوضح نور، وهو زعيم حزب غد الثورة ومرشح رئاسي سابق، أن "قناة (لا) هي أول قناة عربية تفاعلية تفتح أبوابها لتلقي رسائل وفيديوهات من الجمهور العربي الذي يرغب في التعبير عن آرائه ومواقفه في القضايا المطروحة على المستوى المحلي أو الإقليمي".

واستطرد قائلا: "القناة تمثل صوتا جديدا لمن لا صوت لهم، وتعمل على الوصول لأكبر شريحة شعبية ممكنة، وقد تعتمد بشكل ما أو بآخر على مواقع التواصل الاجتماعي، وستنشر مشاركات وفيديوهات الجمهور العادي، وستبث أيضا أي حراك احتجاجي في شوارع وميادين العالم العربي".

وقال إن قناة (لا) تجسيد حقيقي لما يعرف بالإعلام البديل للإعلام التقليدي لأنظمة الثورة المضادة بشكل عام، مؤكدا أن "القناة ستكون وسيطة من خلال تلقي الفيديوهات من الجمهور وبثها مباشرة دون وجود أي مذيعين أو مذيعات، ودون إنتاج خاص بالقناة"، مُعبّرا عن أمله أن تكون القناة الجديدة صدى حقيقيا ومباشرا وواقعيا لإرادة ورغبات الشعوب.

وذكر نور أن "القناة لن تكون مفتوحة أمام النخب أو الرموز المعارضة أو السياسيين على اختلاف أطيافهم، لأنها منوطة فقط بمخاطبة الجمهور العادي غير المسيس، وستكون من الناس وإلى الناس، بعيدا عن القوى والشخصيات السياسية والحزبية، والتي قد يكون لها أهداف بعينها".

يُشار إلى أن شبكة راديو وتلفزيون الشرق كانت قد أطلقت مطلع الشهر الماضي "قناة الشرق الأوسط" المتخصصة في الشأن العربي والمغاربي على وجه الخصوص.

ولفت نور إلى أنه سيتم الإعلان رسميا عن إطلاق قناة "لا"، وقناة "الشرق الأوسط"، الخميس، في حفل يُقام بمدينة إسطنبول التركية، وسيحضره نحو 100 شخصية من الساسة والرموز العربية في مقدمتهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي.

التعليقات (2)
Abbas Rado Saker
الخميس، 09-05-2019 10:07 ص
فكرة إنشاء القناة من مين ؟؟؟؟
مرفت
الثلاثاء، 09-04-2019 01:52 ص
السيسي باطل دستورة باطل التنازل عن تيران وصناديق باطل وكل القروض باطل تعديه علي دستور العسكر باطل الانقلاب باطل

خبر عاجل