صحافة إسرائيلية

مزاعم إسرائيلية بوجود مصنع "صواريخ متطورة" بسوريا (شاهد)

وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن المصنع أقيم قرب الحدود اللبنانية- إيميجسات إنترناشيونال
وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن المصنع أقيم قرب الحدود اللبنانية- إيميجسات إنترناشيونال

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صورا لأقمار اصطناعية، تزعم أنها تعود لمصنع "صواريخ دقيقة" أقيم في سوريا على مقربة من الحدود اللبنانية.

وبثت شركة "إيميجسات إنترناشيونال" (ISI) الأربعاء، صورا التقطت من الأقمار الاصطناعية، تظهر "إنشاء مصنع متطور لإنتاج صواريخ أرض-أرض على الأراضي السورية، على بعد ثمانية كيلومترات فقط من الحدود اللبنانية"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وزعم الموقع، أن "هذه الصور، تثبت ما أعلنته المخابرات الإسرائيلية، في 7شباط/ فبراير الماضي، أن إيران تحاول العودة مجددا، إلى مصنع لإنتاج صواريخ أرض-أرض متطورة، على الأراضي السورية بشكل سري".

ورجح أن اختيار موقع المصنع القريب من لبنان، "يعود إلى تسهيل نقل الصواريخ إلى حزب الله"، منوها إلى أن "جهات إسرائيلية (لم يسمها)، تعتقد أن المصنع يقع في منطقة خاضعة لسيطرة النظام السوري، بالقرب من منطقة الانتشار العسكري الروسي".

وذكرت شركة "ISI" أنه "تم رصد حافلات وشاحنات عند مدخل الموقع في الأشهر الأخيرة الماضية، بالإضافة إلى أنه تم مؤخرا بناء برج مياه جديد هناك، وهذه مؤشرات على أن الموقع نشط وفاعل".

 

اقرأ أيضا: هل نجح الاحتلال في منع "حزب الله" من امتلاك صواريخ دقيقة؟

وأظهرت صور أخرى لذات الشركة، "وجود ثلاثة مستودعات رئيسية في المصنع، وأظهرت صورة أخرى نشرتها الشركة طرقا ترابية وعليها آثار سفر شاحنات ثقيلة، على بعد 500 متر غربي الموقع".

وقدرت الشركة أنه "من المحتمل أن تكون تلك الشاحنات، قد خصصت لحمل صواريخ أرض-أرض"، منوهة إلى أنه "ليس من الممكن بعد، تحديد ما إذا كان هذا الموقع إيرانيا، ولكن من المرجح أن يكون مصنعا لإنتاج الصواريخ".

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الخميس، 14-03-2019 03:02 م
حتى لو كان ما جاء على لسان ألإسرائيليين أن هناك مصنعا لإنتاج الصواريخ في سورية. فمن حق سوررية أن تنتج ما تحتاجه من صواريخ وغيرها للدفاع عن بلدها. ألكل يعرف أن إسرائيل كانت أول من إمتلك السلاح النووي وبمساعدة فرنسا. وعندها مصانع لكل ألأسلحة الفتاكة، فلماذا تستكثر على سورية أن يكون لديها مصنع إنتاج صواريخ؟!
رياح
الخميس، 14-03-2019 09:05 ص
من الغريب جدا أن اسرائيل أصبحت تتكلم عن أشياء تقول عنها أنها كذا وكذا وهذا ما لا نعرفه عنها سابقا!!!!!!!!!!!!!!!! فهي تعتمد قانون """ الكاوبوي """ أضرب أولا ثم لك الخيار أن تتكلم او لا تتكلم!!!!!.

خبر عاجل