حقوق وحريات

هذه مخاوف رئيس "علماء المسلمين" من تبعات هجوم نيوزيلندا

الجهود التي يبذلها المسلمون يجب أن تقابل بجهود مماثلة من قبل الغرب لإخماد هذه الجرائم في مهدها- الأناضول
الجهود التي يبذلها المسلمون يجب أن تقابل بجهود مماثلة من قبل الغرب لإخماد هذه الجرائم في مهدها- الأناضول

أبدى الرئيس الجديد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، تخوفه من تبعات هجوم نيوزيلندا الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايست تشيرش قبيل صلاة الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات المسلمين.

 

وقال الريسوني، في مقابلة مع الأناضول إن هجوم "نيوزيلندا" ثمرة طبيعية لعملية التحريض والتهييج العدائي ضد المسلمين منذ سنوات طويلة في الغرب، مشيرا إلى أن "الغرب ضغط على المسلمين شعوبا وحكومات لكي يغيروا مناهجهم التعليمية والإعلام والمدارس".

واستدرك: "لكن الغرب لا يعمل شيئا من أجل معالجة الظواهر والأعمال الإجرامية".

 

اقرأ أيضا: عبارات مكتوبة على سلاح مهاجم نيوزيلندا تثير النشطاء (شاهد)

وأوضح الريسوني، أن "الاعتداء على المساجد وقع في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وعدد من الدول في ظاهرة متفاقمة، والغرب لا يحرك ساكنا، ولا يكاد يعتقل أحدا أو يتم القيام بحملات إعلامية أو أمنية". 

وتابع أن "الغرب في امتحان، فهل يريد أن يعيش ويتعايش مع المسلمين، أم يفتح الأبواب لمثل هذه الجرائم؟".

وأبدى تخوفه من تبعات الحادث الذي أدى لسقوط ضحايا قائلا: "الذين قتلوا لهم أصدقاء وأقارب، والعنف يولد العنف". 


وأردف: "نرجو أن الجهود التي يبذلها المسلمون من علماء وحكام وشعوب أن تقابل بجهود مماثلة من قبل الغرب، لإخماد الدعوات لمثل هذه الجرائم في مهدها".

 

اقرأ أيضا: ضحايا عرب بهجوم نيوزيلندا الإرهابي.. ماذا عن مواقف دولهم؟

وحول الحديث عن الإسلاموفوبيا، أوضح الرئيس الجديد للاتحاد، أنه "ليس بالشيء الجديد، وأن المؤلفات الغربية تعج به، ومع ذلك فلا أحد يهتم".

وذكر أنه لابد من إيجاد علاج للحرية المطلقة بالغرب، والتي سمحت بتأجيج الأجواء وتوتيرها.

وانتقد الريسوني، "اختلال الموازين الغربية التي تعتبر انتقاد إسرائيل معاداة للسامية ويعاقب عليها، في حين لا يتم تجريم معاداة المسلمين التي أصبحت ظاهرة مستفحلة".

وفي وقت سابق الجمعة، استهدف هجومان إرهابيان بأسلحة نارية مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 48 آخرين، وفق آخر محصلة للسلطات المحلية. 

التعليقات (2)
محمد
الثلاثاء، 19-03-2019 04:49 ص
حكي فاضي أين شرع الله من هذا كله.
وهاب
السبت، 16-03-2019 01:48 ص
لماذا علينا دائما أن تتوسل إليهم بمثل هذه الخطابات وتصريحات التي لاتخدم إسلام ولا ترد إلينا كرمتنا ونحن ننتظر منهم أن يصغى لنا شعوب الغربية وحكومتهم حيوانات البشرية حاقدة لا تعرف الرحمة إتجاه مسلمين ودينهم صدق الله العظيم كا الأنعام بل اظل سبيلا