سياسة دولية

كلمة عاطفية للبابا عن مجرزة نيوزيلندا تضمنت عبارة لافتة

كان لافتا بحسب "سي أن أن" ارتجال الباب لعبارة "أشقائنا المسلمون"- موقع الفاتيكان
كان لافتا بحسب "سي أن أن" ارتجال الباب لعبارة "أشقائنا المسلمون"- موقع الفاتيكان

ألقى بابا الفاتيكان كلمة عاطفية نعى من خلالها ضحايا المجرزة التي وقعت في مسجدين بنيوزيلندا، وأسفرت عن مقتل 50 شخصا، بينهم أطفال.

ونقلت الوكالات عن البابا قوله اليوم الأحد: "إخوتي وأخواتي الأعزاء، في هذه الأيام، والتي نشعر فيها بألم الحروب والصراعات التي لا تكف عن التسبب بحزن البشر، فُجعنا بضحايا الهجوم المروع على مسجدين في كريس تشرش بنيوزيلندا".

وأضاف: "أصلي من أجل الضحايا والمصابين وعائلاتهم، أنا مقرّب من أشقائنا المسلمين، بمجتمعاتهم الدينية والمدنية، وها أنا ذا أجدد الدعوة من أجل التوحد للصلاة من أجل السلام ولنبذ الكراهية والعنف، دعونا نصلي من أجل أشقائنا المسلمين الذين قُتلوا".

وكان لافتا بحسب "سي أن أن" ارتجال البابا لعبارة "أشقائنا المسلمون"، حيث غابتا عن النص الذي نشره الفاتيكان للكلمة.

 

اقرأ أيضامؤرخ تركي يكشف تفاصيل ما كتبه مجرم نيوزيلندا على سلاحه

التعليقات (0)
لؤي المصرب
الإثنين، 18-03-2019 10:21 م
اعتقد ان على العالم أجمع ان يجتمع على ميثاق قوي للتعايش يكون دستورا وقانونا لجميع أبناء البشريه وخصوصا أبناء الرسالات السماوية ولا أجد أفضل من رسالة عمان وكلمة سواء قاعده وأساس لهذا الأمر بما اننا نعيش في عالم أشبه بالقرية الصغيره ويسهل فيه التنقل والعيش في مناطق مختلفة وتقدمه عملات نقد ما عليها علينا أن نكون اكثر وعيا بضرورة هذا المطلب ونشره وتثقيف المجتمعات الغربيه والعربيه الإسلامية وغير الاسلاميه به والله من وراء القصد