سياسة عربية

قائمة حظر الظهور الإعلامي بمصر تتسع لتشمل نوابا بالبرلمان

الحظر شمل نواب البرلمان وشخصيات سياسية أخرى محسوبة على النظام- جيتي
الحظر شمل نواب البرلمان وشخصيات سياسية أخرى محسوبة على النظام- جيتي

اتسعت قائمة الحظر التي تفرضها جهات مخابراتية مصرية على ظهور الوزراء على شاشات القنوات الفضائية، بما فيها القنوات الرسمية والخاصة، لتشمل نواب البرلمان.

وكشف مصادر مطلعة لـ"عربي21" أن الحظر "شمل نواب البرلمان، وشخصيات سياسية أخرى محسوبة على النظام، من أمثال مصطفى الجندي، وغيره؛ ويقضي الحظر بعدم استضافتهم في لقاءات تلفزيونية على الهواء".

وأضافت أن "هناك تعليمات صريحة في ماسبيرو، بما فيها التلفزيون الرسمي، والإذاعة بعدم حتى استضافتهم في مداخلات هاتفية، وشملت القنوات الرسمية جميعها، وبعض القنوات الخاصة مثل سي بي سي إكسترا، ودي إم سي، وهناك جزاءات تطال من يخالفها".

وكانت مصادر صحفية مطلعة، قد أكدت في وقت سابق لـ"عربي21" وجود "تعليمات صدرت إلى القنوات التلفزيونية الحكومية المصرية والخاصة بما فيها الإذاعية، بعدم ظهور الوزراء في لقاءات وحوارات في كل البرامج".

وفي ما يتعلق بسبب إصدار تلك التعليمات، أوضح المصدر أن "هناك تصريحات أطلقها بعض الوزراء في البرامج لا تتوافق مع سياسة الدولة، وأن التصريحات المرتجلة التي تأتي نتيجة بعض الأسئلة العفوية أو المفاجئة، تتسبب في إحداث حالة من البلبلة واللغط لدى الرأي العام، لذا فقد تقرر عدم الظهور إلا بتنسيق مع الجهات المعنية".

 

اقرأ أيضا: تعليمات بوقف ظهور وزراء حكومة السيسي على الفضائيات

التعليقات (0)