سياسة عربية

نقابات جزائرية ترفض دعم جهود رئيس الوزراء لتشكيل حكومة

رفضت المعارضة الجزائرية تمديد فترة بوتفليقة - وكالة أنباء الجزائر
رفضت المعارضة الجزائرية تمديد فترة بوتفليقة - وكالة أنباء الجزائر
يواجه رئيس الوزراء الجزائري الجديد، نور الدين بدوي، مشاكل في مشاورات تشكيل الحكومة، مع إعلان عدد من النقابات عدم دعم مساعيه.

ورفضت 13 نقابة جزائرية دعم مساعي بدوي لتشكيل حكومة يأمل أن تساعد في تهدئة المحتجين الذين يضغطون على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ودائرته الداخلية كي يتنحى.

وقال بوعلام عمورة أحد رؤساء نقابات قطاع التعليم للصحفيين إن النقابات لن تجري مناقشات مع هذا النظام لأنها تنتمي للشعب والشعب قال "لا" للنظام.

اقرأ أيضا: قادة في "جبهة التحرير" يعلنون موقفا مفاجئا من الحراك الشعبي

في سياق متصل، قال الناطق باسم حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، حسين خلدون، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رجل مناضل في الثورة، وضحى من أجل الوطن.

وفي مقابلة على فضائية العربية الإخبارية السعودية، قال خلدون إنه ليس من الأخلاق التخلي عن رئيس الجمهورية، وإنه ليس متمسكا بالكرسي.

وطالب خلدون المعارضة بالمشاركة في "الندوة الوطنية"، مؤكدا أن الحزب الحاكم باق رغم من راهن على زواله منذ الثمانينيات.

على جانب آخر، قال مسؤول بوزارة الخارجية الجزائرية إن هنالك توقعات بزيارة نائب رئيس الوزراء الجزائري لعدد من الدول بينها روسيا والصين والاتحاد الأوروبي لتوضيح التطورات في الجزائر.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 18-03-2019 04:49 م
بوتفليقة فاسد و لص مثله مثل بشار الاسد و القذافي حفتر بن علي البشير علي عبد الله صالح حسن الثاني و السادس مبارك و السيسي و حثالة الخليج
mustapha le tunisien
الإثنين، 18-03-2019 02:16 م
أدعو إخوتي في الجزائر التفكير في مخرج لهذا الحراك الكريم ... والتوقف و التأمل إلي أين أنتم ذاهبون ... ? , بوتفليقة يدعوالحراك للإنخراط في الحوار الوطني ... لكن من يمثل هذا الحراك ...وإلي متي سيبقي هذا الحراك يجوب الشوارع ... هكذا بدون جطة و لا هدف ولا قيادة ?, أظن أن هذا الزخم لهذا الحراك الشعبي المتحظر والراقي, سوف يخفت شيئا فشيئا ... حينها سينقض النظام ويفرض أجندته كما يريد ... لقد حان الوقت لتكوين هيئة للحراك من شخصيات وطنية ... أقترح إختيار تلك الشخصيات عن طريق المواقع التواصل و تزكيتها جماهيريا في يوم جمعة تحت إشراف وإدارة هيئة محاماة أونقابية, وطنية ...تلك الهيئة تكون الوصل بين الجماهير والنظام لإرساء نظام جديد يرقي لطموح الشعب الجزائري

خبر عاجل