سياسة دولية

شويغو ينقل رسالة من بوتين إلى الأسد.. هذا ما بحثاه (شاهد)

وزارة الدفاع الروسية قالت إن شويغو وصل دمشق الثلاثاء وأجرى محادثات مع الأسد- الرئاسة السورية
وزارة الدفاع الروسية قالت إن شويغو وصل دمشق الثلاثاء وأجرى محادثات مع الأسد- الرئاسة السورية
قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع سيرغي شويغو توجه إلى سوريا الثلاثاء حيث سلم رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن شويغو والأسد "بحثا المعركة ضد الإرهاب العالمي في سوريا ومختلف نواحي الأمن في الشرق الأوسط"، إضافة إلى "موضوع التوسيع اللاحق لإمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مواقع إقامتهم في سوريا بالإضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية لسكان سوريا".


ونقل بيان الوزارة عن شويغو قوله خلال اللقاء: "بلا شك تم في سوريا بدعم روسيا تحقيق نجاحات ملموسة في محاربة الإرهاب الدولي ووقف جوره وانتشاره، والأهم يكمن في أننا تمكنا من الحفاظ على الدولة السورية ووفرنا الظروف الملائمة لعودة المواطنين إلى الحياة السلمية".

وشدد الوزير الروسي حسب البيان على أن "نجاحات الحكومة السورية في إعادة الحياة السلمية لا ترضي الجميع"، معتبرا أن "الدول الغربية تسعى إلى التقليل بأكبر درجة ممكنة من أي تغييرات إيجابية في سوريا وتضع عراقيل جديدة أمام إنهاء الأزمة".



في المقابل، ذكرت رئاسة النظام السوري في بيان لها على صفحتها في موقع فيسبوك أن الأسد وشويغو "بحثا آخر تطورات الحرب على الإرهاب في سوريا".

ونقلت عن الأسد قوله إن "العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق العالي في جميع المجالات وخاصة العسكرية والسياسية من العوامل الحاسمة في صمود سوريا في وجه الإرهاب والإنجازات التي تحققت ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى".

ولفتت الرئاسة إلى أن اللقاء تناول "الأوضاع في منطقتي إدلب وشرق الفرات"، مشددة على أنه "كان هناك توافق في الآراء حول ضرورة مواصلة العمل المشترك لوضع الحلول المناسبة لاستعادة الأمن والأمان في المنطقتين واتخاذ ما يمكن من إجراءات لعدم السماح للدول المعادية للشعب السوري بأن تحقق من خلال سياساتها وممارساتها في هاتين المنطقتين ما عجزت عن تحقيقه خلال سنوات الحرب"، وفق تعبيره.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل