سياسة دولية

مقتل وإصابة 29 شخصا في عدة انفجارات بأفغانستان

قال متحدث باسم وزارة الداخلية إن قذيفتي مورتر أطلقتا في غرب كابول- أ ف ب/ أرشيفية
قال متحدث باسم وزارة الداخلية إن قذيفتي مورتر أطلقتا في غرب كابول- أ ف ب/ أرشيفية

ذكر متحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية أن عدة انفجارات وقعت في العاصمة كابول اليوم الخميس وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 23 آخرين.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن قذيفتي مورتر أطلقتا في غرب كابول.

وعلى صعيد آخر، أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في تموز/ يوليو، إلى 28 أيلول/ سبتمبر القادم.

ووفق موقع "Dawn"، قالت اللجنة في بيان الخميس، إنه من المستحيل إجراء الانتخابات في المواعيد المعلنة سابقًا بسبب مشاكل مختلفة.

وأوضحت أن انتخابات الرئاسة والمجالس المحلية في البلاد، والبرلمان في ولاية غزني، ستجرى في 28 سبتمبر، لتطبيق سيادة قانون الانتخابات بطريقة أفضل، وضمان الشفافية وتسجيل الناخبين.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأفغانية أن الانتخابات ستجرى في 20 نيسان/ أبريل، لكنها قررت في وقت لاحق تأجيلها إلى 20 تموز/ يوليو.

وكانت تقارير إعلامية قد توقعت تأجيل الانتخابات من أجل منح الوقت لمفاوضات السلام مع حركة "طالبان"، والتي يقودها المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد.

وقال متحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف غني، الذي يخطط للترشح مجددًا للانتخابات، إن الحكومة تحترم قرار لجنة الانتخابات المستقلة، وهي مستعدة للتعاون.

 

التعليقات (0)