سياسة عربية

هكذا دافع رئيس برلمان لبنان عن حزب الله بلقاء بومبيو

نبيه بري أكد أن حزب الله موجود في البرلمان والحكومة اللبنانية- جيتي
نبيه بري أكد أن حزب الله موجود في البرلمان والحكومة اللبنانية- جيتي

رد رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، على وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة، بشأن تصريحات للأخير حول حزب الله والعقوبات الأمريكية ضده. 

وقال بري لبومبيو الذي يزور بيروت، وفق بيان أصدره مكتبه اليوم الجمعة، إن العقوبات الأمريكية على جماعة حزب الله لها تأثير سلبي على لبنان واللبنانيين.

وأضاف البيان أنه أبلغ بومبيو بأن "حزب الله حزب لبناني موجود في البرلمان وفي الحكومة" وأن "مقاومته المسلحة ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي اللبنانية".

 

اقرأ أيضا: بومبيو إلى بيروت و"نفوذ حزب الله" على رأس أولوياته

وكان بومبيو وصل الجمعة إلى بيروت في محطته الأخيرة لجولته الجديدة إلى الشرق الأوسط، في محاولة لتعزيز الجهود الأمريكية ضد إيران، التي تعد أبرز حلفاء حزب الله اللبناني.

ومن المقرر أن يغادر بومبيو لبنان السبت.

وتأتي الزيارة غداة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه على واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي احتلتها من سوريا خلال حرب 1967، وقد يثير هذا الموقف زيادة التوترات الإقليمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، إن "بومبيو التقى في بيروت اليوم وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن".

 

اقرأ أيضا: بومبيو في لبنان.. تنسيق.. تهديد.. أم تهويل؟

وأضاف أن الجانبين "ناقشا التحديات الأمنية والإقليمية والداخلية التي يواجهها لبنان وكيفية المساعدة التي يمكن للولايات المتحدة تقديمها لدعم جهود وزارة الداخلية للحفاظ على الأمن والاستقرار داخل لبنان".

وتتمحور جولة بومبيو بشكل خاص حول تعزيز الجهود ضد ايران قبيل الانتخابات الإسرائيلية.

التعليقات (1)
نور محمد
الجمعة، 22-03-2019 09:58 م
حزب الله الارهابي وحركة امل الارهبيه وجهان لعمله واحده وهيه ايران الطائفيه