سياسة عربية

مباحثات ثنائية بين عاهل الأردن والسيسي تسبق القمة الثلاثية

أكد ملك الأردن على أهمية وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى- بترا
أكد ملك الأردن على أهمية وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى- بترا

وصل العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، تمهيدا لعقد القمة الثلاثية بين قادة مصر والأردن والعراق.


وسبق القمة الثلاثية، مباحثات ثنائية بين العاهل الأردني ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، ركزت على العلاقات بين البلدين وتطورات المنطقة، وجرى التأكيد على أهمية توسيع التعاون المشترك، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ومواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.


وشدد الطرفان على "ضرورة تكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في مساعيهم لنيل حقوقهم المشروعة، في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية".

 

وأكد ملك الأردن على أهمية وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضا: اجتماع "أمني" بين مصر والعراق والأردن.. وقمة ثلاثية الأحد


وفي وقت سابق، وصل عبد المهدي إلى القاهرة، للمشاركة في قمة مصرية عراقية أردنية، بهدف دعم التعاون العربي لصالح الشعوب وتحقيق الاحترام المتبادل، بحسب ما ذكره بيان لوزارة الخارجية المصرية.


وأشار البيان إلى أن القمة ستبحث عددا من الملفات التنموية والاقتصادية والسياسية والأمنية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات لمنع تسلل العناصر الإرهابية للدول العربية، فضلا عن سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، واستثمار الإمكانات المتوفرة لدى البلدان الثلاثة في هذا الإطار، وكذلك في إطار التعاون مع سائر الأشقاء من الدول العربية.

التعليقات (2)
الصعيدي المصري
الأحد، 24-03-2019 09:14 م
اجتماع ..السيس وبن حسين والمهدي .. المعنى الحقيقي .. للمثل الشعبي المصري .. اتلم المتعوس .. على خائب الرجا .. ففضلا عن فشلهم السياسي والاداري والاقتصادي والاجتماعي .. الخ .. الخ .. على المستوى المحلي .. فمالذي يمكن ان يقدمه امثال هؤلاء الفشلة الفسدة .. لأي قضية عربية او وطنية
مصري
الأحد، 24-03-2019 04:11 م
( أطمن أنت مش لوحدك ) ........ ارجو من الموقع تركيز الأضواء علي المهزلة التعليمية التي تدار من اليوم و هي الإمتحان التجريبي للصف الأول الثانوي و الذي يتم دون أي إدارة حقيقية فمكونات النظام نفسة غير موجودة حيث شبكة النت الغائبة الحاضرة و نظام التصحيح الإلكتروني الخاطئ و عدم تدريب المعلمين أنفسهم علي هذا النظام الفاشل و الذي بدأت أصوات أولياء الأمور تتعالي بإلغاء هذا النظام و إسترداد أجهزة التابلت المتقادمة و هي بالمناسبة صفقة ورائها العسكر الأوباش و هناك ثغرات كثيرة لم يتم معالجتها حتي الأن ، و هدف السيسي الأساسي من وراء هذا النظام الفاشل و الذي لم يتم تجريبه حسب المناهج التربوية العلمية هو تحويل الإنتقادات و الإنتباه إلي الوزير الفاشل بدلا من تركيزها علي السيسي جاسوس تل ابيب و عساكره الأوباش عملاء الموساد ، ففي أي دولة محترمة يتم تجريب أي نظام جديد لمدة لا تقل عن خمس سنوات في منطقة تكون مؤهلة لهذا النوع من التجارب من حيث الإمكانيات و المستوي العلمي و التعليمي و لم نري أبدا في أي دولة أو حتي أشباه الدولة ما يتم الأن من ملهاة عبثية كل هدفها إحباط و إفشال الأجيال القادمة و تسطيح عقولهم ، برجاء من الموقع تسليط الأضواء علي ما يتم من مؤامرات في نظام التعليم و التي هدفها غلق الجامعات الحكومية في نهاية المطاف أو قصر خدماتها علي أبناء العسكر و القضاة و اساتذة الجامعات من أتباع النظام الفاسد لتتحول الدولة في نهاية المطاف إلي كتيبة يحكمها السيسي الذي يحلم بالملكية بعدما يستتب الأمر له بدخوله إلي جهنم التي يقوم ببنائها شرق القاهرة و تحصنه بها بعيدا عن الشعب الذي لابد و أنه سيثور عليه في يوما ما .