رياضة دولية

استفتاء.. تيري هنري أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي

كان هنري قد تألق بشكل لافت مع أرسنال خلال الفترة بين العامين 1999 و2007- فيسبوك
كان هنري قد تألق بشكل لافت مع أرسنال خلال الفترة بين العامين 1999 و2007- فيسبوك

حل مهاجم منتخب فرنسا ونادي أرسنال سابقا،تيري هنري، في صدارة نتائج استفتاء أجرته  شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لاختيار أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريمير ليغ".


وكان صاحب الـ41 عاما، الذي سجل 175 هدفا، كما صنع 74 تمريرة حاسمة في 258 مشاركة في كل المنافسات، قد تصدر هذا الاستفتاء بـ 45 بالمئة من الأصوات.

 

وفي المركز الثاني جاء نجم مانشستر يونايتد السابق ويوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو، ولم يكن في بدايته مع الشياطين الحمر متألقا بشكل كبير، لكنه تحول إلى آلة أهداف بداية من عام 2006.

 

فيما الفرنسي إيريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد سابقا، نسبة 12 بالمئة، ليحتل المركز الثالث.


أما المرتبة الرابعة، فكانت من نصيب الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الذي يدافع حاليا عن ألوان مانشستر سيتي، بعد حصوله على 8 بالمئة من الأصوات.


وكان هنري الملقب بـ"الغزالة الفرنسية"، قد تألق بشكل لافت مع أرسنال خلال الفترة بين العامين 1999 و2007، حيث خاض مع الفريق اللندني 258 مباراة، وأحرز 175 هدفا، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين.


وبعد اعتزاله، توجه هنري إلى مجال التدريب، وانضم للطاقم التدريبي لمنتخب بلجيكا في مونديال روسيا 2018، قبل أن يتسلم منتصف الموسم الحالي، مسؤولية تدريب موناكو الفرنسي، لكن هذه التجربة لم تكلل بالنجاح، وجرت إقالة هنري سريعا.



التعليقات (0)

خبر عاجل