سياسة دولية

أردوغان: تركيا ستحيل قضية الجولان المحتل إلى الأمم المتحدة

أردوغان مؤتمر صحفي انقرة- الأناضول
أردوغان مؤتمر صحفي انقرة- الأناضول

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستنقل قضية الجولان المجتل إلى الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها على قناة "TGRT Haber" التركية، قال فيها، إن الرئيس ترامب قدم لنتنياهو هدية الانتخابات.

 

وأضاف، أن هناك قرار قطعي في الأمم المتحدة بشأن الجولان المحتل، ولا سيادة لإسرائيل عليه بأي شكل من الأشكال. 

 

وأشار إلى أنه سيتحدث مع ترامب حول الأمر، مشيرا إلى أن قراره "خطأ كبير".

 

ولفت إلى أن ترامب، بقراره الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان،يريد أن يقدم هدية الانتخابات إلى نتنياهو، الذي انكشف فساده، ويستغل قرار ترامب في دعايته الانتخابية.

 

وقال الرئيس التركي، إن الولايات المتحدة، تدير حملة نتنياهو الانتخابية، وهذا يعد صداقة بين الأمبريالية والصهيونية.

 

وشدد أردوغان، على أن قرار الرئيس الأمريكي لا يهدد السلام بالمنطقة فقط، بل السلام العالمي.

 

وأضاف، سنحيل قضية الجولان المحتل إلى الأمم المتحدة، ومن غير الممكن أن يصادق مجلس الأمن على قرار يعترف بسيادة إسرائيل عليه.

 

وكان وزير النقل والاستخبارات، والقائم بأعمال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، قال الأحد، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيوقع يوم غد، على مرسوم الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتل.

 

والجمعة، ذكر مسؤول في الإدارة الأمريكية لوكالة "رويترز"، أن ترامب قد يوقع على وثيقة رسمية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لواشنطن.

وتوجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

 

وكان ترامب قد أعلن أن "الوقت قد حان للولايات المتحدة لأن تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان، الذي يحظى بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

التعليقات (3)
من سدني
الإثنين، 25-03-2019 07:10 ص
بالامس القريب وقع زعيم التعريص العالمي مرسوم بخصوص القدس الشريف لصالح المحتل الصهيوني واليوم يوقع مرسوم بخصوص الجولان لصالح الصهاينه وغداً يوقع مرسوم بعودة اليهود الى قلاع خَيْبَر ي المدينة المنوره في ارض الحجاز وغداً يوقع مرسوم بإقامة دوله شيوعيه كرديه شمال شرق سوريا وغداً يوقع مرسوم بإنشاء وطن بديل للفلسطينيين في صحراء سيناء بعد ان ينتهي عرصات مصر من إفراغها من سكانها وتهجيرهم والسؤال من الذي أعطى زعيم العرصات العالمي ترامب هذا الحق بتقسيم أراضي المسلمين على هواه وهل يجراء على إصدار مرسوم باقتطاع شبر من ارض الصين او روسيا لصالح اي مخلوق ام ان زعيم العرصات العالمي ترامب يعتبر الارض العربيه والاسلاميه مستباحه وله حق التصرف بها وانه المالك الفعلي لها لقد ثبت لنا ان من يحكم الدول العربيه عباره عن كلاب حراسه لامريكا وللغرب عموماً وأنهم عباره عن احذيه تستعمل في بيت الخلاء والمراحيض ونحن بانتظار قاءمة المراسيم القادمة طالماانه يحكمنا أمثال بشار وسيسي وسلمان وفراخ زايد وباقي العرصات من الحكام العرب
محمد يعقوب
الأحد، 24-03-2019 11:49 م
ألحمد لله ألذى قيض لسورية رئيسا ليس عربيا ليدافع عن حقوقها وأراضيها، بعد أن سكت العرب كل العرب ولم ينبس أي منهم بكلمة دفاعا عن أرض العرب. ألرئيس ترامب إعترف بالجولان أراضى إسرائيلية ضاربا بعرض الحائط كل القرارات الدولية التي تشير أن الجولان أراضى سورية محتلة. ألذى شجع ترامب على التمادى في إحتقاره للعرب هو خنوعهم له وتسبيحهم بحمده يوم قام بالإعتراف بالقدس عاصمة لدولة ألإحتلال ونقل سفارته إليها!!! ماذا بعد ياعرب؟ فرطتم بفلسطين واليوم تفرطون بالجولان وغدا ستفرطون بالضفة الغربية وغزة لتصبح أرض فلسطين التاريخية دولة يهودية كاملة ألأوصاف والأركان.
مصري
الأحد، 24-03-2019 10:49 م
أردوغان برغم ما يواجهه في الداخل من معارك شرسة من الشياطين ترامب و بن زايد و بن سلمان و السيسي و نتن ياهو و غيرهم من الشياطين لعنة الله عليهم إلا أنه كالأسد لا يألوا جهدا في الدفاع عن حقوق المسلمين علي إختلاف أوطانهم و قومياتهم ، اللهم أنصر عبدك و كل من وقف في صف الإسلام .