سياسة عربية

قتلى من الحوثيين وقوات هادي بالحديدة رغم اتفاق "وقف النار"

جيتي
جيتي
سقط عدد من القتلى الحوثيين في مدينة الحديدة، باشتباكات مع قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، رغم اتفاق وقف إطلاق النار في المدينة.

وقتل خمسة مقاتلين من الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في مواجهات جديدة في مدينة الحديدة غرب اليمن، رغم اتفاق وقف إطلاق النار، حسبما أفادت الاثنين مصادر طبية وعسكرية.

وقال مسؤول في القوات الحكومية إن المواجهات اندلعت، الأحد، في الجزء الشرقي من المدينة و"استمرت لساعات".

وذكر طبيب في مستشفى الحديدة الرئيسي رفض الكشف عن اسمه أن جثث ثلاثة مقاتلين في صفوف المتمردين لقوا مصرعهم في الاشتباكات نقلت إلى المستشفى، بينما تحدّث طبيب آخر في مستشفى ميداني تابع للقوات الحكومية عن مقتل عنصرين في هذه القوات خلال المواجهات ذاتها.

اقرأ أيضا: 70 ألف قتيل وجريح في حرب اليمن منذ بدء "عاصفة الحزم"

وكانت أطراف النزاع توصّلت في كانون الأول/ديسمبر الماضي في السويد إلى اتفاق لوقف اطلاق النار في مدينة الحديدة المطلّة على البحر الأحمر والتي تضم ميناء حيويا يعتمد عليه ملايين السكان.

في وقات سابق، قالت جماعة "أنصار الله" الحوثي، إن أكثر من 20 جنديا سعوديا قتلوا بهجوم نفذته قواتها بمنطقة جيزان جنوب السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ "أنصار الله" في العاصمة اليمنية صنعاء، العميد يحيى سريع، إن أكثر من 20 عنصرا من الجيش السعودي قتلوا، وأصيب العشرات بينهم قيادات، إلى جانب إحراق وتدمير 5 آليات، واغتنام عتاد عسكري سعودي ضخم في عملية عسكرية نوعية لقوات أنصار الله واللجان الشعبية في جيزان.

وأضاف سريع في تصريح لوكالة "سبأ" التابعة للحوثيين: "بعد عملية رصد دقيقة لتجمعات وتحركات جيش العدو السعودي نفذت وحدات خاصة من قواتنا المسلحة عملية عسكرية هجومية من عدة مسارات استهدفت مواقع العدو شرق جبل الإم بي سي والصفة وقريتي القيمة والصيابة وعدد من المواقع المجاورة".
التعليقات (0)