سياسة عربية

هذه مقترحات البرادعي للرد على قرار ترامب

بحسب البرادعي فإن "هناك الكثير إذا أردنا" في إشارة إلى سبل الرد على الولايات المتحدة- صفحته عبر فيسبوك
بحسب البرادعي فإن "هناك الكثير إذا أردنا" في إشارة إلى سبل الرد على الولايات المتحدة- صفحته عبر فيسبوك

اقترح السياسي المصري، ونائب الرئيس الأسبق، محمد البرادعي، ستة إجراءات من أجل الرد على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان.

 

وقال البرادعي في تغريدة، عبر "تويتر": "إجراءات يمكن للعرب اتخاذها ردا على سياسات ترامب: 1-تخفيض التمثيل الدبلوماسي 2- تخفيض التعامل التجاري والعسكري 3- المعاملة بالمثل في التأشيرات".

 

وتابع بأن الإجراء الرابع يكمن في "الاتفاق على وسيط محايد للقضية الفلسطينية، وخامسا تقليص التعامل مع اسرائيل، وسادسا، طلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية".

 

وبحسب البرادعي فإن "هناك الكثير إذا أردنا"، في إشارة إلى سبل الرد على الولايات المتحدة.

 

وكان ترامب، وقع الاثنين، في مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إعلانا اعترف فيه بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة، رغم معارضة دولية وأممية باعتبارها أراضٍ محتلة.

 

اقرأ أيضا: رئيس لبنان الأسبق يحذر من استيلاء إسرائيل على شبعا وشوبا

2
التعليقات (2)
Mohamad Alwadi
الثلاثاء، 26-03-2019 03:40 م
إذا كانت إسرائيل تقتل الفلسطينيين وغيرهم من العرب . فلماذا يتهافت حكام العرب وأحيانا شعوبهم إلى الارتقاء باحضان الكيان الغاصب . حكام العرب كلهم معترفين بإسرائيل أن كان ذلك سرا أو علانية وقد سقطت ورقه التوت وبانت عورات الجميع . أرجوك يا استاذ محمد البرادعي أن لا تقول هذا لأنك أعلم منا بهذا الأمر . أما الشعوب فقد غرقت بالحرب القبيله والطائفية والمذهبية ولن تخرج منه الدوامة ب100 عام على الأقل او ان يحدث الله به أمرا لأن يغير هذه الحال. أما إسرائيل تسعى لتحقيق حلمها وهي قاب قوسين أو أدنى من ذلك .
ابو عمر
الثلاثاء، 26-03-2019 12:59 م
ولماذا لايكون الرد عسكريا وفرض السيادة العربية على الجولان ومنه الى فلسطين وطرد المحتل الصهيوامريكي..متى تسترجلون وتتخلون عن العبودية والنسوانجية.مع يقيني أن النساء أرجل منكم شكلا ومظهرا وأقوالا