حقوق وحريات

قضاء مصر يستكمل محاكمة مرسي والقرضاوي وقيادات الإخوان

يحاكم في قضية "اقتحام السجون المصرية" أفراد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني- جيتي
يحاكم في قضية "اقتحام السجون المصرية" أفراد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني- جيتي

قالت وسائل إعلام مصرية، إن محكمة جنايات القاهرة، تواصل اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".


وتستكمل المحكمة، بحسب وسائل الإعلام المحلية، فض الأحراز، في القضية التي يحاكم فيها مرسي و28 آخرون من قيادات ورموز الإخوان المسلمين، أبرزهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السابق الدكتور يوسف القرضاوي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائباه رشاد بيومي ومحمود عزت، ورئيس مجلس الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير 2011 ورئيس حزب الحرية والعدالة  محمد سعد الكتاتني، وكل من سعد الحسيني ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان.


ويحاكم في القضية أفراد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني، بزعم اقتحام الحدود الشرقية للبلاد، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وحزب الله اللبناني، وبمعاونة من عناصر مسلحين من قبل الحرس الثوري الإيراني.

 

اقرأ أيضا: مبارك يدلي بشهادته بقضية اقتحام الحدود.. هذه أبرزها (شاهد)

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 26-03-2019 08:48 م
قضاء مصر !!!!!!!!!!!!! أين هذا القضاء و عن أي قضاء تتحدثون و هل توجد عدالة من الأصل في مصر لقد هربت العدالة و كل المبادئ السامية و النبيلة منذ سطا العسكر الوباش علي حكم مصر في عام 1952 الحزين فلم تري مصر من يومئذ أي خير و ذادت المأساة عندما نجح الموساد الإسرائيلي في الدفع بجسوسهم و عميلهم السيسي للسطو المسلح علي حكم مصر عندما كاد الشعب ان يتحرر من أرصاف التخلف و الجهل و المرض و الفقر و لذلك فمصر لم تعرف شيئا عن العدالة او ما يمثلها من مؤسسات حقيقية و لم تعرف سوي مجالس المناصر المدنية و العسكرية أو ما يعرف رسميا الأن بقضاء الحاجة أو بالقضاء الشاخخ .
ابوعمر
الثلاثاء، 26-03-2019 08:48 م
قمامة مصر.......اعتبار هؤلاء الرعاع قضاة هو كالشرك بالواحد الاحد..