سياسة دولية

قادة الاحتلال ينفون التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

نتنياهو بعد وصوله إلى دولة الاحتلال يترأس اجتماعا للكابينت لتقييم الأوضاع الأمنية- عربي21
نتنياهو بعد وصوله إلى دولة الاحتلال يترأس اجتماعا للكابينت لتقييم الأوضاع الأمنية- عربي21

نفى مسؤولون إسرائيليون الثلاثاء، التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية، عقب موجة التصعيد أمس الاثنين، وفجر اليوم.

وتحدثت تقارير فلسطينية فجر الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين في حركة "حماس" عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، بوساطة مصرية.

وبهذا الخصوص، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، لإذاعة جيش الاحتلال، صباح الثلاثاء: "الشائعات عن وقف إطلاق النار غير صحيحة".

وأضاف أردان: "ستواصل إسرائيل تحصيل ثمن باهظ للغاية من حماس، بسبب هجماتها على المواطنين الإسرائيليين".

من جهته قال وزير النقل والاستخبارات والقائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "لا يوجد وقف لإطلاق النار".

بدوره، اعتبر وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت، أن "وقف إطلاق النار يعني أن إسرائيل تكافئ حماس"، بحسب ما نقل عنه موقع صحيفة" يديعوت أحرنوت" العبرية.

 

اقرأ أيضا: هل أخفقت مصر بإقناع الاحتلال بالتهدئة.. مختصون يجيبون

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى تل أبيب، الثلاثاء، بعدما اختصر زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التطورات في غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن نتنياهو سيترأس بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، الثلاثاء، اجتماعا للاستماع إلى آخر المستجدات والتطورات الميدانية.

وقال نتنياهو للصحفيين قبيل مغادرته واشنطن: "بشأن قطاع غزة فإني أستقل الطائرة وأعود بسرعة إلى إسرائيل مباشرة إلى مقر وزارة الدفاع. نتعامل مع الشؤون الأمنية".

وأضاف، بحسب نص تصريحاته: "قمنا برد قوي جدا جدا، ويجب على حماس أن تعلم أننا لن نتردد في الدخول، وفي اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة، بغض النظر عن كل شيء وعن أي موعد ما عدا احتياجاتنا الأمنية".

ومنذ مساء الاثنين، وحتى فجر الثلاثاء، شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على عدة أهداف في أنحاء غزة، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، سقط شمال مدينة تل أبيب.‎

فيما ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الجيش الإسرائيلي شن أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع منذ مساء الاثنين؛ استهدفت مواقع مختلفة، وأسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

التعليقات (0)