صحافة دولية

رشيدة طليب تدعو للتحقيق مع ترامب تمهيدا لإقالته

عقب كلمة طليب تحدث النائب الديمقراطي عن ولاية تكساس آل غرين ودعم قرار التحقيق مع ترامب- تويتر
عقب كلمة طليب تحدث النائب الديمقراطي عن ولاية تكساس آل غرين ودعم قرار التحقيق مع ترامب- تويتر

قدمت النائبة المسلمة في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب الأربعاء، قرارا يدعو اللجنة القضائية بمجلس النواب للبدء في التحقيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وقالت طليب في كلمة ألقتها أمام مجلس النواب الأمريكي إنه "يجب التحقيق في إذا ما كان الرئيس ترامب قد ارتكب جرائم لا يمكن الاستناد إليها"، ولم تلقَ دعوة طليب حفاوة من معظم زملائها في الحزب الديمقراطي، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" وترجمته "عربي21".


وأكدت طليب أن "تقديم قرارها يضمن عدم وجود فئة لا يسير عليها القانون، ما سيؤدي إلى ضرر لا يمكن تعويضه للشعب الأمريكي"، معتبرة أن "عدم القيام بأي شيء عندما نرى تجاهلا صارخا لدستور الولايات المتحدة، وفقا لمعاييرنا الأخلاقية، يعد أمر خطير".

 

اقرأ أيضا: رسالة "تنمر وكراهية" على باب طليب مختومة بالعبرية


وشددت طليب على أنه "لا أحد بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة فوق القانون"، مشيرة إلى أنها بدأت تعميم خطاب خلال الأسبوع الجاري لتشجيع زملائها على تأييد قرارها، الذي يدعو للتحقيق مع ترامب والتأكد أنه لم ينتهك بند "مكافآت" الدستور، من خلال قبول الأموال الأجنبية من خلال أعماله التجارية.


وعقب كلمة طليب، تحدث النائب الديمقراطي عن ولاية تكساس آل غرين، ودعم قرار التحقيق مع ترامب، تمهيدا لإقالته وعزله من منصبه، لافتا إلى أنه "سيكون هناك تصويت آخر على عزل ترامب في مجلس النواب، وسأفعل ذلك".


يشار إلى أن آل غرين قدم في السابق تصويتين إجرائيين لعزل ترامب، في الجلسة الأخيرة للكونغرس الماضي حينما كان الجمهوريون يسيطرون على مجلس النواب، وحصل كلا التصويتين على دعم حوالي 60 من زملائه الديمقراطيين.

التعليقات (0)