حقوق وحريات

مؤسسات حقوقية تطالب بحماية الفلسطينيين بـ"مليونية العودة"

الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة بغزة دعت لأوسع مشاركة في "مليونية الأرض" التي ستقام السبت- عربي21
الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة بغزة دعت لأوسع مشاركة في "مليونية الأرض" التي ستقام السبت- عربي21

طالبت 20 مؤسسة حقوقية فلسطينية وإقليمية ودولية، الأمم المتحدة، بحماية الفلسطينيين المشاركين السبت المقبل، في "مليونية العودة"، والتي تأتي بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة.

 

وحذرت المؤسسات الحقوقية، في رسالتهم التي أرسلوها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الأربعاء، من لجوء الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام القوة المفرطة، والرصاص الحي لقمع الفلسطينيين المتظاهرين قرب السياج الأمني.

 

كما جاء بالرسالة: "نحث الأمم المتحدة، على اتخاذ قرارات لمنع وقوع ضحايا في صفوف الفلسطينيين، على أيدي جيش الاحتلال شرق قطاع غزة".

 

 

 

 

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة بغزة، دعت إلى أوسع مشاركة في "مليونية الأرض" التي ستقام السبت، في مخيمات العودة الخمسة القريبة من السياج الأمني، معلنة أن يوم السبت إضراب شامل.

 

اقرأ أيضا: استعدادات بغزة لمسيرة مليونية قرب السياج الأمني بيوم الأرض

وأهابت اللجنة ببيانها الذي وصل "عربي21"، بـ"أبناء شعبنا للمشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة التي ستنطلق يوم السبت القادم الساعة الواحدة ظهرا من كافة مناطق قطاع غزة المحاصر".

وزاد البيان: "إننا إذ نؤكد على أهمية مشاركة كل أبناء شعبنا في الضفة والقدس والشتات والـ48 لإحياء يوم الأرض الخالد، لنؤكد على ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي، لكافة الفعاليات والمسيرات ، لقطع الطريق على مخططات العدو الذي يريد إراقة دماء المتظاهرين لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست الصهيونية المقبلة".

 

وأجمعت الصحافة الإسرائيلية على أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قطاع غزة، يواجهان ما وصفته بـ"أسبوع مصيري"، مع بدء العد التنازلي ليوم السبت القادم، الذي سيشهد إحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة من خلال مسيرات مليونية.

التعليقات (0)