سياسة عربية

قيادي بارز في المعارضة السورية: أمريكا ليست عدوة لنا.. وردود

قال ناشطون إن التعويل على واشنطن ومحاولة تقوية الصلة بها "لن تأتي بنتائج إيجابية للمعارضة السورية"- قناة سوريا المعارضة
قال ناشطون إن التعويل على واشنطن ومحاولة تقوية الصلة بها "لن تأتي بنتائج إيجابية للمعارضة السورية"- قناة سوريا المعارضة

اعتبر القيادي البارز في المعارضة السورية، مصطفى سيجري، أن الولايات المتحدة، ليست عدوا للشعب السوري.

 

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال سيجري: "الأمريكان ليسوا أعداء شعبنا، ودعوتنا علنية وواضحة، العمل على كسب الظهير الدولي وبناء (تحالف قوي بين واشنطن وأهل السنة في سوريا)".

 

ولفت سيجري إلى أن "تركيا عمقنا الاستراتيجي، وظهير شعبنا الإقليمي في مواجهة المشروع الإيراني، مواجهة الروس في سوريا تفرض علينا بذل الجهود للتوصل إلى تحالف قوي مع أمريكا".

 

وأثارت تغريدة سيجري، الذي يشغل منصب رئيس المكتب السياسي لـ"لواء المعتصم"، جدلا واسعا، وردودا عنيفة من قبل متابعيه عبر "تويتر".

 

واعتبر ناشطون أن سيجري، الذي يقود لواء تدعمه واشنطن، "يتناسى" أن الأخيرة، ساهمت في إجهاض الثورة، عبر الدعم المشروط، للفصائل، الذي أوقف عن العديد منها في مرحلة حساسة من الحرب ضد النظام وحلفائه.

 

وقال ناشطون إن التعويل على واشنطن، ومحاولة تقوية الصلة بها، "لن تأتي بنتائج إيجابية للمعارضة السورية".

 

فيما قال آخرون، إن تغريدة سيجري، "لا قيمة لها"، ما لم تلملم الفصائل السورية نفسها، وتنخرط بشكل حقيقي في كيان موحد، يمكنه مخاطبة الغرب من منطق قوة.

 

اقرأ أيضا: هكذا ردّ الناطق الرسمي باسم القمة العربية على تصريحات قرقاش

 

التعليقات (3)
هيثم الحصري
السبت، 30-03-2019 01:09 م
منين عملتو هذا الزمك قائد بارز؟ هذا لا قائد ولا بعمروا بصير قائد هذا بس بدو يكون عميل لأمريكا حتى تدعمو.
عمر جوخدار
السبت، 30-03-2019 12:44 م
أمريكا هو عدوة الشعب العربي والسوري، فإذا كنت تعتبرها وفصيلك أنه "ليست عدوة لكم" فهذا يعني بكل بساطة أنك لا تنتمي لا للشعب السوري ولا للشعب العربي. أي بمعنى آخر أنك وفصيلك عملاء لأمريكا!
ممدوح حقي
السبت، 30-03-2019 12:31 م
من هو هذا الذي تطرحونه بأنه "قيادي بارز" والذي لم يسمع به الشعب السوري لغاية الآن؟ من يقول أن أمريكا ليست عدوة للشعب السوري إما أن يكون عميل أمريكي / إسرائيلي أو أنه غبي جاهل. أمريكا وكما تثبت أفعالها في العالم العربي ودعمها الأعمى لعدوة العرب والمسلمين الأولى هي عدوة كل العرب من مشرقهم إلى مغربهم. وكيف تكون أمريكا ليست عدوة للشعب السوري وقد أعترفت بالجولان أنه تحت السيادة الإسرائيلية فقط قبل أيام؟ هذا الصبي المتذاكي لا هو قيادي ولا يصلح لأن يكون قيادي للشعب السوري البطل. هذاالصبي المتذاكي لو أنه نزل إلى أي سوق في سوريا وصاح أن أمريكا ليست عدوة لسوريا لأشبع ضرباً وبصاقاً.

خبر عاجل