سياسة عربية

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل انتهاء الجلسة الافتتاحية (شاهد)

أمير قطر خرج مبرا من القمة العربية في تونس- جيتي
أمير قطر خرج مبرا من القمة العربية في تونس- جيتي

غادر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ30 والمنعقدة في تونس العاصمة.


وقالت مصادر لـ"عربي21" إن "أمير قطر غادر الجلسة الافتتاحية في حين لم يكن من المقرر أن يلقي كلمة".

 

وغادر الأمير القطري خلال الكلمة التي كان يلقيها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فيما أكدت مصادر إعلامية أن قطر لم يكن من المقرر أن يكون لها كلمة في القمة.

 


وأضافت المصادر لـ"عربي21" أن أمير قطر والوفد المرافق له "توجه إلى المطار للعودة إلى الدوحة"، قبل أن تعلن وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن "أمير البلاد المفدى"، غادر تونس بالفعل "ظهر اليوم بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين".


وقالت الوكالة في بيان نشرته إنه "كان في وداع سموه لدى مغادرته والوفد المرافق مطار قرطاج الدولي، سعادة السيد الحبيب الصيد مستشار رئيس الجمهورية".

 

وبحسب مراسلة "عربي21"، فقد وجه أمير قطر "برقية شكر وتقدير للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي على الحفاوة والتكريم  له والوفد المرافق، وعبر عن أمله في أن تسهم نتائج القمة في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، متمنيا موفور الصحة والرخاء للشعب التونسي". 

 

وفي السياق ذاته، غادر العاهل السعودي سلمان بن العزيز الجلسة الافتتاحية قبل انتهائها، بعد الكلمة التي ألقاها فور تسليمه رئاسة الدورة الجديدة لتونس.

التعليقات (3)
فرات
الأحد، 31-03-2019 08:08 م
اكبر بلاء على العرب هي الجامعة العربية المفروض ان تسمى بالتفرقة العربية لانه لم يكن ابداً جامعاً للعرب!!
محمد يعقوب
الأحد، 31-03-2019 04:35 م
لماذا لا يقوم العرب مشكورين بإلغاء جامعة الدول العربية لأنها لم تكن يوما تجمعهم وكذلك إلغاء كل ما نتج عن الجامعة. وبيع مبنى الجامعة في القاهرة وتوزيع ثمنه على ألأعضاء الكرام.
مواطن صالح و شريف.
الأحد، 31-03-2019 04:35 م
كان من الاول عدم الحضور وكفى العرب شر التراشق الصحفي و السياسي, وهذا ان دل على شيئ فانه يدل على المكانة التي تستحقها قمة السذاجة للروضة العبرية,الله غالب.

خبر عاجل