سياسة عربية

حزب الأمة السوداني المعارض يدعو لمليونية ضد البشير

تأتي الدعوة للمليونية بعد تعهد البشير الاثنين الماضي بإصدار قرارات وتدابير خلال أيام سعيا منه لتجاوز الأزمة- جيتي
تأتي الدعوة للمليونية بعد تعهد البشير الاثنين الماضي بإصدار قرارات وتدابير خلال أيام سعيا منه لتجاوز الأزمة- جيتي

دعا حزب الأمة السوداني المعارض، بزعامة الصادق المهدي، مختلف القوى الحزبية والنقابية والطلابية في السودان لمظاهرة "مليونية"، السبت المقبل .

 

ودعا الحزب في بيان نشرته وكالة الأنباء الألمانية، القوى المحركة للشارع السوداني وقوى المعارضة، إلى "رفض أية محاولات لإعادة إنتاج النظام الحالي في الخرطوم، بما في ذلك الانقلاب العسكري" .

 

وتأتي دعوات حزب الأمة في ظل استعداد تجمع المهنيين "تجمع نقابي غير رسمي " وقوى متحالفة معه، لتسيير مواكب مليونيه السبت المقبل عرفت بـ"السودان الوطن الموحد "، للمطالبة بإسقاط النظام .

وأهاب حزب الأمة في بيان له اليوم تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، بجماهيره بشكل خاص وبعموم الشعب السوداني للمشاركة في مواكب ستة أبريل باعتبارها "فرض عين " وطالب المعارضة بالتوحد وبناء جبهه عريضة لتحقيق مطالب الشارع في إسقاط النظام .


اقرأ أيضا :  البشير يتعهد بقرارات جديدة خلال أيام لتجاوز الأزمة بالسودان


ويأخذ توقيت السادس من نيسان/ أبريل، زخما تاريخيا لدى السودانيين، حيث نجح الحراك الشعبي في ذاك التوقيت من العام 1985، في إسقاط نظام عسكري حكم السودان لـ"16" عاما، وعاشت على أيامه الأخيرة ظروف مشابهه للواقع الذي تعيشه البلاد الآن .

وأكدت مصادر حكومية لـ" د.ب. أ. " أن القوات النظامية عملت على رفع درجة الاستعداد لنسبة 100% بعد الإعلان عن المواكب المليونيه، بعد أن خفضت من النسبة خلال الفترة الفائتة .

وأعلن الحزب عن خطاب سيلقيه رئيس الحزب الصادق المهدي الجمعة المقبل، لتعبئة أنصاره للخروج في مواكب السبت .

 

وتأتي الدعوة للمليونية، بعد تعهد الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الاثنين الماضي، بإصدار قرارات وتدابير خلال أيام، سعيا منه لتجاوز الأزمة التي تعصف بالبلاد، وسط مطالب باستقالته ورحيل نظامه.
 
وأفاد البشير بأن القرارات التي ستصدر تهدف إلى "تعزيز الحوار السوداني"، وتحقيق "مشاريع للشباب"، وفق قوله.

وقال البشير في كلمة أمام البرلمان، إن وثيقة الحوار الوطني المتفق عليها هي المرجعية الأساسية.
ودعا إلى حوار شامل في مؤتمر جامع يضم الأطراف كافة، ودعا أيضا كافة القوى السياسية لطرح أفكارها لاستيعات الشباب.

التعليقات (0)