سياسة عربية

حفتر يأمر قواته بالتحرك لمناطق سيطرة حكومة الوفاق (شاهد)

أظهر تسجيل فيديو قافلة تضم مركبات مدرعة وشاحنات عليها أسلحة ثقيلة- تويتر
أظهر تسجيل فيديو قافلة تضم مركبات مدرعة وشاحنات عليها أسلحة ثقيلة- تويتر

أعلنت قيادة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الأربعاء عن انطلاق كتائب وأرتال مسلحة إلى مناطق في غرب ليبيا، لم تسمها أو تحددها.


وقالت قوات حفتر في بيان لها، إنه "بإشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، تنفيذا لأوامره تحركت العديد من الوحدات العسكرية إلى المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الجماعات الإرهابية الموجودة في أخر أوكارها بالمنطقة الغربية".


ولم توضح الصور التي نشرتها قوات اللواء المتقاعد، مكان انطلاقها، أو آخر نقطة وصلتها في غرب ليبيا، في الوقت الذي لم تنشر فيه حكومة الوفاق أي معلومات بشأن هذه الآليات والمسلحين.


وفي سياق قريب، سيطرت قوات آمر المنطقة العسكرية الغربية، اللواء أسامة جويلي، على قاعدة الوطية، الواقعة على بعد مائة وأربعين كيلو متر جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس.


وقال مصدر من المنطقة العسكرية الغربية لـ"عربي21"، إن قوات جويلي دخلت إلى القاعدة وفق تسليم واستلام مع مسلحين تابعين للواء المتقاعد خليفة حفتر دون قتال.


هذا وتتحرك قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتلتقط الصور في الفترة السابقة على التخوم الجنوبية والشرقية لمدينة سرت وسط ليبي، حيث توجد قوة حماية وتأمين سرت التابعة لحكومة الوفاق الوطني.


وتأتي إعلان قيادة قوات حفتر بالتزامن مع تنظيم البعثة الأممية في ليبيا عقد الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس جنوب غرب ليبيا، في الفترة من الرابع عشر وحتى السادس عشر من نيسان أبريل الجاري.

 

اقرأ أيضا: مسؤول تابع لحفتر يتهم السراج بالتراجع عن اتفاق أبوظبي

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل