حول العالم

كاتب سعودي: الملك سلمان قرأ 120 ألف كتاب.. وسخرية (شاهد)

اعتبر ناشطون أن مثل هذه التصريحات تحول المدافعين عن النظام في السعودية إلى مدعاة للسخرية- واس
اعتبر ناشطون أن مثل هذه التصريحات تحول المدافعين عن النظام في السعودية إلى مدعاة للسخرية- واس

زعم كاتب سعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز قرأ في حياته نحو 120 ألف كتاب، مستدلا بذلك على المستوى الثقافي العالي لدى العاهل السعودي.

 

وخلال مشاركته في أحد برامج قناة "السعودية 24"، قال الكاتب نايف الحربي: "الملك سلمان هو رمز عربي وإسلامي، ورمز للثقافة والمثقفين".

 

وتابع: "بل كثيرا ما يطلق عليه (المثقف)، ويقال إنه قرأ 120 ألف كتاب في حياته.

 

وأثار تصريح الحربي سخرية واسعة من قبل ناشطين، قالوا إن الرقم الذي ذكره الحربي لا يمكن لعقل أن يتقبله.

 

وأجرى بعض الناشطين عملية حسابية للرقم الذي ذكره الحربي، قائلين إنه "بافتراض أن الملك (83 سنة) بدأ القراءة من سن الخامسة، فإن ذلك يعني أنه يقرأ يوميا أكثر من أربعة كتب".

 

واعتبر ناشطون أن مثل هذه التصريحات تحول المدافعين عن النظام في السعودية إلى مدعاة للسخرية.

 

اقرأ أيضا: شاهد المفاعل النووي السعودي الذي قارب على الانتهاء (صور)

 

التعليقات (8)
رضوان
الخميس، 04-04-2019 11:44 م
اهلك الله من قوم واسراءيل من بعدما اختارهم وفضلهم عن العالمين . لكن لما زالوا أحدهم من حيث لا يعلمون فاخد منهم القدرة والممسوخين. ليس بدعوة أبينا إبراهيم ولا ببيت الله الحرام والمرض المباركة ،يا أهل السعودية وحكام ال سلول تعيتون في الأرض الفساد والعنصرية والمتكبر على عباد الله المهاجرين عندكم ، ولا لانجوتم من غدب الله وانتقامه الا ان تتوبون اليه وانتباكون والله اننا نعبش في الغرب المسبحي سواسية في القنون في العمل في الاجر و السكن وفي كل شيء . صرنا نحب معاملتهم على المعاملة مع بكبرياءكم وعنصريتكم . ا
سالم
الخميس، 04-04-2019 05:25 م
اكبر كذبة في تاريخ الانسانية مذ ادم الى يومنا هذا .....هذا الكاذب ....على ميزان الكاتب يستحق الجلدليكون عبرة للكاذبين المطبلين للزعماء العرب .
مواطن صالح و شريف.
الخميس، 04-04-2019 03:56 م
انه النفاق بعينه و التزلف و الكذب المذموم . للو قرأ سيدك ما تقول ,ما كان حالنا في الحضيض, ومالنا جزية لترانب ,و ما كان للحوثي ليمطرنا بالصواريخ في عقر ديارنا ’و ما كان للمنشار دور في قنصلياتنا. يا ايها الزنديق لقد ابكيت ابن خلدون و العقاد و شاكسبير و فيكتور هيقو قي قبورهم. يا حثالة من حثالات المجتمع.الله غالب.
مصري
الخميس، 04-04-2019 02:56 م
حقيقي أول مرة نسمع عن حاكم عربي يعرف القراءة .
ماهر
الخميس، 04-04-2019 02:30 م
طيب ليش ما ضبط عندو اللغة ... من صاحب مقولة ""هذه قريتها ولا ما قريتها!!!" في قمة شرم الشيخ. يمكن يقصد انو أكل 120 الف شيشة كباب مش كتاب !