سياسة دولية

نحو 14 ألف صوت إضافي لمرشح "العدالة والتنمية" بإسطنبول

 يجري فرز الأصوات الملغاة فقط في 33 قضاء، من أصل أقضية إسطنبول الـ39- الأناضول
يجري فرز الأصوات الملغاة فقط في 33 قضاء، من أصل أقضية إسطنبول الـ39- الأناضول

حصل بن علي يلدريم، مرشح حزب "العدالة والتنمية" التركي في الانتخابات المحلية، على 13 ألفا و969 صوتا إضافيا، نتيجة عملية إعادة فرز الأصوات المتواصلة في إسطنبول.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نائب رئيس الحزب، علي إحسان يافوز، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، في مقر الحزب بإسطنبول.


كما يأتي ذلك عقب إعادة فرز كامل الأصوات في 4 أقضية، فيما لا تزال العملية مستمرة في اثنين، كما يجري فرز الأصوات الملغاة فقط في 33 قضاء، من أصل أقضية إسطنبول الـ39.


وقال "يافوز" إن 6 من أقضية إسطنبول الـ 39، يجري فيها فرز جميع الأصوات، وانتهى الفرز في 4 منها بالفعل، في حين تم فرز الأصوات الملغاة فقط في الـ 33 قضاء المتبقية.


وأشار إلى أن عدد الأصوات التي أضيفت لصالح مرشح العدالة والتنمية يلدريم، بلغت حتى الخميس، 11 ألفا و109 أصوات، لترتفع الجمعة، إلى 13 ألفا و969 صوتا، فيما لا تزال عملية إعادة الفرز مستمرة.


وتشير النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية، إلى تقدم مرشح "الشعب الجمهوري" المعارض أكرم إمام أوغلو، على منافسه يلدريم، لرئاسة بلدية إسطنبول، في وقت قدم فيه حزب العدالة والتنمية اعتراضات لإعادة فرز الأصوات في عدد من الأقضية.


وفي وقت سابق الجمعة، قال يلدريم إن عمليات إعادة الفرز التي تمت حتى الآن، قلصت الفارق بينه وبين إمام أوغلو، من 29 ألف صوت إلى حوالي 18 ألفا.

 

اقرأ أيضا: لجنة الانتخابات تقرر إعادة فرز جميع الأصوات الباطلة بإسطنبول



التعليقات (0)