سياسة عربية

سلامة: لا يمكن عقد الملتقى الجامع بليبيا والغارات تُشن

قال سلامة إننا "فوجئنا بدق طبول الحرب من جديد بهجوم غير متوقع وعودة الاقتتال بين الليبيين"- جيتي
قال سلامة إننا "فوجئنا بدق طبول الحرب من جديد بهجوم غير متوقع وعودة الاقتتال بين الليبيين"- جيتي

أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الثلاثاء، عن تأجيل الملتقى الوطني الليبي في ظل تدهور الأحداث الميدانية، بعد هجوم قوات اللواء المنشق خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.


وقال سلامة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إنني "أكرر حرصي أكثر من أي وقت مضى على عقد الملتقى الوطني في أقرب وقت، لأنه لا يحق لنا أن نسمح بإفساد هذه الفرصة التاريخية"، مستدركا بقوله: "لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للملتقى والمدافع تضرب والغارات تشن، دون التأكد من تمكن كل الذين أبدوا الاستعداد للاستجابة لهذا الواجب الوطني التاريخي من عموم مناطق البلاد، ومن تأمين سلامتهم وحريتهم بالتعبير عن رأيهم".


وشدد سلامة على أنه "سيعمل بكل ما أوتي من قوة، من أجل عقد الملتقى الوطني الليبي بأسرع وقت ممكن دون إقصاء أو استثناء أحد، في اليوم الذي تتأمن فيه مجددا شروط نجاحه، ملحقا الليل بالنهار لوقف التصعيد، ولتغليب العقل والحكمة، ولمعالجة التصدعات التي أصابت المواقف الخارجية من المسألة الليبية".

 

اقرأ أيضا: تجدد المواجهات في محيط طرابلس بعد قصف جوي متبادل


ولفت إلى أننا "فوجئنا بدق طبول الحرب من جديد بهجوم غير متوقع وعودة الاقتتال بين الليبيين، بما يهدد العملية السياسية وأمل الانفراج المنشود، ويزعزع الحد الأدنى من الثقة اللازمة لإطلاق أي حوار مثمر".


وأضاف أننا "قررنا التعامل مع هذا المستجد الخطير بحذر ومسؤولية ودون تسرع حتى لا نسهم في إضاعة الفرصة التاريخية المتاحة، ونهد كل هذا الوقت الذي مر على الليبيين من المآسي ومن تدهور للمستوى المعيشي ومن استنزاف لثرواتهم ولصبرهم".


وأكد أن "هذا الحذر والتأني لا يعنيان أبدا أننا سوف نحيد ولو بأنملة عما التزمنا به أمام عشرات الآلاف ممن شاركوا في مشاوراتنا، وعما عبرت عنه أنا أمام عموم الليبيين منذ أتيت إلى هذه البلاد".

التعليقات (1)
احمد
الأربعاء، 17-04-2019 01:16 ص
هذا المجرم غسان سلامه تابع المنظمه الاجراميه ومجلسها الامن مثل الحرباء يتلون بل الحربه افضل منه..اللعنه عليك وعلي المنظمه الاجراميه التي تتبعها