رياضة دولية

يونايتد يراهن ببوغبا في قمته أمام برشلونة بدوري الأبطال

يتوقع أن يشارك بوغبا أساسيا ضد برشلونة الأربعاء- فيسبوك
يتوقع أن يشارك بوغبا أساسيا ضد برشلونة الأربعاء- فيسبوك

يراهن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على تألق مهاجمه الفرنسي بول بوغبا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني الذي كان في سباق لضمه قبل أقل من ثلاثة أعوام.


وكان بوغبا قد عاد في صيف 2016، إلى صفوف الفريق الذي تدرّج في فئاته العمرية بدءا من 2009 قبل الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي في 2012. كانت هذه العودة مكلفة جداً للشياطين الحمر، إذ تخطت قيمتها 100 مليون يورو، ما جعله حينها أغلى لاعب في العالم، قبل أن يتخطاه البرازيلي نيمار في صيف العام التالي، بالانتقال من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لقاء 222 مليون يورو.

وفي تصريحات الأسبوع الماضي، كشف رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو لشبكة "أي أس بي أن" رغبة سابقة للنادي الكتالوني بالحصول على خدمات بوغبا بدلاً من يونايتد.

وأوضح: "لكننا لم نكن قادرين على تحمل دفع هذا المبلغ في ذلك الحين"، متابعا: "لذلك ذهب إلى يونايتد، وهو يجعل منه فريقاً أفضل لأنه أحد نجوم كرة القدم العالمية في الفترة الحالية".

وبرز بوغبا البالغ من العمر 26 عاما مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، وساهم في قيادة "الديوك" إلى اللقب العالمي الثاني في تاريخهم.

لكن قبل النهائيات العالمية وبعدها، لم يكن بوغبا في يونايتد، اللاعب نفسه الذي ظهر بالقميص الأزرق للمنتخب. السبب المرجح؟ علاقة مضطربة مع مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يخفِ انتقاداته العلنية للاعب خط الوسط وتفاوت أدائه بين النادي والمنتخب الوطني.


منذ إقالة مورينيو وحلول النرويجي أولي غونار سولسكاير بدلاً منه، ظهر بوغبا بشكل مختلف، وسجل ثمانية أهداف في أول تسع مباريات للفريق في الدوري الممتاز بإشراف النرويجي. لكن هذه السلسلة لم تدم طويلاً، إذ سجل للمرة الأخيرة مع فريقه في الدوري المحلي في التاسع من شباط/فبراير الماضي (سجل هدفين في الفوز 3-صفر على فولهام).

ويتوقّع أن يشارك بوغبا أساسيا ضد برشلونة الأربعاء، حيث ستكون ثاني مرة فقط يبدأ فيها أساسياً في دور إقصائي مع يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

وبعدما أبقاه مورينيو على مقاعد البدلاء في مباراتي إشبيلية الإسباني في ثمن نهائي الموسم الماضي، دفع به سولسكاير أساسيا في ذهاب الدور ذاته هذا الموسم ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه تلقى بطاقة حمراء (بعد الإنذار الثاني)، وغاب عن مباراة الإياب في باريس حيث فاز فريقه 3-1، ليقلب بذلك خسارته صفر-2 على ملعبه.

ويأمل يونايتد في أن يكون بوغبا قادرا على تقديم ما ينتظره الفريق والمشجعون من لاعب هو الأغلى في تاريخ تعاقداتهم.


التعليقات (0)

خبر عاجل